5 ملايين دولار منحة أمريكية لمصر لمكافحة فيروس “كورونا”


 

 

اعلنت الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن تقديم 5 ملايين دولار كمساعدات عاجلة لمكافحة فيروس “كورونا” فى مصر، بالتعاون مع وزارتى التعاون الدولى والصحة.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، فى بيان اليوم، إن المنحة ستدعم العاملين بالقطاع الصحى فى جهودهم لإعطاء اللقاح للمواطنين وتعزيز سلسلة توريد اللقاحات لضمان الوصول العادل لتلك اللقاحات فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما يعمل هذا التمويل أيضاً على تعزيز قدرة النظام الصحى فى مصر على الحد من الانتشار والكشف المبكر والاستجابة لفيروس كورونا والمخاطر المستقبلية التى قد تُهدد الصحة العامة.

وقال السفير الأمريكى، جوناثان كوهين، إن هذا الدعم الإضافى يؤكد على الالتزام المستمر من جانب الحكومة الأمريكية فى دعم مصر خلال الأزمة الصحية العالمية.

وأضاف: “لقد عملت الولايات المتحدة ومصر حكومةً وشعباً جنباً إلى جنب للتصدى لجائحة كورونا منذ بدايتها، حيث أرسلت مصر إمدادات طبية إلى الولايات المتحدة، وفى الأسبوع الماضى تم استقبال 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر”.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة تعمل مع شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين للاستجابة للتداعيات السلبية التى شكّلتها الجائحة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: “هناك تاريخ طويل من التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة فى القطاع الصحى، وأنا أتطلع إلى مزيد من التعاون فى السنوات القادمة”.

وقدّمت الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حتى الآن أكثر من 55 مليون دولار من المساعدات المتعلقة باستجابة مصر لفيروس “كورونا” منذ بداية الجائحة فى العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فيروس كورونا

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/10/14/1471655