منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين مصنع فوسفات مصر بـ” الوادى الجديد” يناير المقبل بـ 14 مليار جنيه


اتفاق مع “أورانج جلوبال اليونانية “على إنشاء مصنع للمربات والعصائر

تعتزم محافظة ” الوادى الجديد ” تدشين مصنع فوسفات مصر أبو طرطور يناير المقبل، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 14 و15 مليار جنيه .

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد على هامش افتتاح ملتقى الأول لتسويق التمور بمدينة الخارجة، إنه تم الانتهاء من إجراءات الطرح والترسية والدراسات الفنية والمالية والتمويل، الخاصة بالمصنع.


وقال “يجرى حاليا إعادة تأهيل خط السكة الحديد الذى يربط مدينة أبو طرطور سفاجا والبحر الأحمر بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 6 مليارات جنيه”.
وأوضح أنه فى إطار الشراكة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، تم الانتهاء من طرح المنطقة لوجستية بالوادي الجديد.


وتطرق إلى أنه تم الانتهاء من التفاوض مع شركة “أورانج جلوبال اليونانية “لإنشاء أكبر مصنع للمربات والعصائر،بالإضافة إلى زراعة فواكه، ويجرى حاليا تحديد نسب المساهمة بالشراكة مع البنك الزراعى وشركة الريف المصرى.

مفاوضات لإنشاء مصنع أسمنت بالمحافظة وحركة الطيران بدأت تنتعش مجددا


وقال الزملوط، إن المحافظة تضم مصنعا حكوميا للتمور والباقي يتبع القطاع الخاص، وتم تطويره بأحدث الأجهزة والماكينات بالتعاون مع جائزة خليفة بتكلفة تتراوح بين40 و45 مليون جنيه لزيادة القيمة المضافة، وإنتاج دبس البلح والسكر السائل والخميرة والمربى والبسكويت بالبلح.

أوضح أن المحافظة تمتلك منطقتين صناعيتين في الداخلة والخارجة بنسبة إشغال تتراوح بين 50 و70%،وأي مستثمر يرغب في الحصول على أرض عليه التوجه الى هيئة التنمية الصناعية.


وتضم المحافظة استثمارات سعودية وإماراتية وأردنية وتونسية ومغربية وجزائرية سواء في مجال التمور أو في المجال الزراعى.


وتضم الأنشطة الصناعية بالمحافظة، مصانع للمياه المعبأة والكرتون الخزف و الفخار والطوب، ونحو 150 مصنعا للتمور تتراوح بين مصانع صغيرة ومتوسطة الحجم، فضلا عن المجمعات الحرفية التى تقام في المراكز.


وأشار الزملوط إلى مفاوضات تجرى لإنشاء مصنع أسمنت ، كما يوجد تعاون مع وزارة الانتاج الحربي لتنفيذ مشروع لإعادة تدوير مخلفات النخيل، بالشراكة مع شركاء من ألمانيا، لانتاج نحو 100 ألف متر خشب ، والذي تستورده مصر بنسبة 90% من احتياجاتها.

الوادي الجديد: مي خاطر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/10/16/1472119