منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الجمارك” توافق على نقل حاويات الترانزيت من ميناء “السخنة” إلى “غرب بورسعيد”


وافقت مصلحة الجمارك على نقل بضائع حاويات الترانزيت من ميناء العين السخنة إلى المنطقة الجمركية لشركة بورسعيد للحاويات بميناء غرب مباشرة بالسيل الملاحى دون فتح إما عبر البارجات أو السكك الحديدية.

وأرسلت مصلحة الجمارك خطابا إلى المهندس يحى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حول ازمة تكدس الحاويات بميناء السخنة.

وقال الشحات غتورى رئيس المصلحة فى الخطاب، الذى حصلت “البورصة” على نسخة منه، إن المصلحة قامت بدراسة تلك الأزمة بالتنسيق مع الإدارة المركزية لجمرك السويس وذلك بعد تلقى شكوى من المنطقة الاقتصادية لتضرر مستوردى الشركات العاملة ببورسعيد من تأخر الافراج للرسائل الواردة لميناء السخنة نتيجة تكدس الحاويات بها مما نتج عنه التعرض لغرامات وارضيات باهظة ترفع من تكلفة تلك بضائع.

أضاف الخطاب أن هناك بديلين لنقل البضائع من ميناء العين السخنة الى ميناء بورسعيد اما النقل عبر البارجات أو السكك الحديدية.

ويتم النقل بواسطة بارجات حيث يمكن النقل من خلال بارجات تقوم بتحميل الحاويات تحت الملاحظة الجمركية بنظام الترانزيت المباشر من ميناء العين السخنة الى ميناء بورسعيد بحريا مرورا بقناة السويس وذلك طبقا للاجراءات والضوابط المتبعة بخصوص الترانزيت المباشر.

أما النقل عبر السكك الحديدية فيتم وفق الاجراءات الجمركية المتبعة فى هذه الحالات شريطة ان تكون وجهتها النهائية الواردة بالبوليصة ميناء بورسعيد وذلك عبر تقدم صاحب الشأن او وكيله بتعديل الوجهة لتكون ميناء بورسعيد فى حال اذا كان خانة الوصف مدون بها أن الوجهة النهائية جمرك بورسعيد.

وأشار خطاب مصلحة الجمارك أن النقل بواسطة خطوط السكك الحديدية يتم من داخل الدائرة الجمركية لميناء السخنة الى داخل الدائرة الجمركية بميناء بورسعيد بنظام الترانزيت غير المباشر مع التأكيد على تطبيق كافة اجراءات التأمين والرقابة الجمركية من مندوب التوكيل وحراسة الشرطة وغلق الحاويات بقفل جمركى.

وشددت المصلحة على تحصيل الضمانات اللازمة وفقا للائحة التنفيذية لقانون الجمارك الصادر بقرار وزير المالية رقم 430 لسنة 2021 بالاضافة الى عرض جميع الحاويات على أجهزة الفحص بالاشعة x- ray مع اتباع الاجراءات الجمركية المقررة بالتحقق الظاهرى ثم النوعى عند الوصول واستيفاء جهات العرض الرقابية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجمارك

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/10/17/1472312