منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اسباير كابيتال” تؤسس “الخير للتمويل متناهي الصغير” برأسمال 120 مليون جنيه


أعلنت شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن انتهاء تأسيس شركة الخير للتمويل متناهي الصغر برأسمال مصدر قدره 120 مليون جنيه مدفوع منه 30 مليون جنيه.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن اسباير كابيتال حاليا قائمة على مرحلة إستصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء مزاولة النشاط.

وأوضحت أن ذلك يأتي يأتي في ضوء خطة شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية.

جريدة البورصةToggle navigation
تشكيل مجلس إدارة “اسباير كابيتال” برئاسة وليد زكي
الأربعاء 13 أكتوبر 2021 عبد الهادي فوزي التعليقاتعلى تشكيل مجلس إدارة “اسباير كابيتال” برئاسة وليد زكي مغلقة

شركة اسباير كابيتال
أعلنت شركة “اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” ( بايونيرز سابقا) عن تشكيل مجلس إدارتها بعد تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في 25 يوليو الماضي على تقسيمها لثلاث شركات هي اسباير كابيتال القابضة ( القاسمة)، وينتج عن التقسيم شركتين جديدتين هما، شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية( منقسمة) والشركة الثانية هي جدوى للتنمية الصناعية ( منقسمة).

وأوضحت الشركة أن وليد محمد زكي يتولي منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بنسبة مساهمة 11.44%، ويتولي محمد زكريا محي الدين منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

وجاء باقي تشكيل مجلس الإدارة كالآتي:

طه إبراهيم مصطفى التباني عضو مجلس الإدارة، وياسر محمد زكي إبراهيم عضو منتدب للقطاع الصناعي، وخالد الطيب ممثل لشركة نور فاينانشال وزياد بن فؤاد بن فهد الصالح ممثل لشركة المهيدب القابضة ومانع محمد عبدالله الصانع ممثل لشركة وفرة للاستثمار الدولي.

بالإضافة إلى شيماء عباس عبدالرازق تمثل شركة نور فاينانشال وهشام علي شكري حافظ.

وكانت كشفت إدارة البورصة عن إتمام تنفيذ عدة صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير خلال جلسة اليوم على أسهم بعض الشركات، وذلك في إطار تنفيذ عمليات التقسيم الأفقى لشركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية”.

وتتضمن تلك الصفقات كلًا من:

– شركة العربية لمنتجات الألبان آراب ديرى – باندا (ADPC)، تم تنفيذ الصفقة من خلال 63,821,732 سهم بقيمة 735,864,570 جنيه.

– شركة القاهرة للإسكان والتعمير (ELKA) تم تنفيذ الصفقة من خلال 68,822,551سهم بقيمة 1,085,331,629 جنيه.

– شركة المتحدة للاسكان و التعمير ( UNIT ) تم تنفيذ الصفقة من خلال 91,698,776 سهم بقيمة 433,735,210 جنيه.

– شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري (UEGC) تم تنفيذ الصفقة من خلال 126,248,350 سهم بقيمة 106,301,111 جنيه.

– شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري (GGCC) تم تنفيذ الصفقة من خلال 874,114,530سهم بقيمة 440,553,723 جنيه.

– شركة الكابلات الكهربائية المصرية (ELEC) تم تنفيذ الصفقة من خلال 930,094,470 سهم بقيمة 34,155,158 جنيه.

-شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق – يونيباك، لعدد 352.149 مليون سهم بقيمة إجمالية 242.279 مليون جنيه.

 

وقررت إدارة البورصة إيقاف التداول على أسهم شركة “بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية” اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء، مع تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة.

جاء ذلك بالإشارة الى الاعلان المنشور على شاشات التداول بتاريخ 28/09/2021 بخصوص طلب شركة بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية إيقاف التداول على أسهمها اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 05/10/2021 لمدة ثلاث جلسات او لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية بقيد تخفيض راس مال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وقيد تعديل اسمها وقيد اسهم الشركتين المنقسمتين.

وكانت تقدمت شركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية” الأسبوع الماضي، بطلب إيقاف اختياري للتعامل على أسهمها إلى إدارة البورصة، اعتبارا من بداية جلسة يوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر المقبل ولمدة 3 جلسات.

وقالت الشركة إن الوقف سيكون لمدة 3 جلسات أو لحين صدور قرار لجنة القيد بتخفيض رأسمال بايونيرز القابضة وقيد تعديل إسمها ليصبح اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ( الشركة القاسمة) وقيد أسهم بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية ( المنقسمة)، وقيد أسهم جدوى للتنمية الصناعية ( المنقسمة) بجداول البورصة، وإعادة التداول على أسهم الشركة القاسمة بعد التعديلات وبدء التداول على أسهم الشركتين المنقسمتين، وفقا لحكم المادة 35 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وأشارت إلى أن ذلك بمناسبة حصول الشركة أمس على موافقة هيئة الرقابة المالية على تسجيل شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية ( شركة منقسمة) ونشر تقرير الإفصاح الخاص بها وموافقة الهيئة على تسجيل شركة جدوى للتنمية الصناعية ( الشركة المنقسمة) ونشر تقرير الإفصاح الخاص بها.

وكذلك الحصول على موافقة الهيئة على الاستثناء من السداد النقدي لقيمة عمليات نقل الملكية بين الشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين وكذلك الحصول على موافقة الهيئة على الإستثناء من تقديم عروض شراء من الشركتين المنقسمتين على بعض الشركات التابعة المقيدة بالبورصة.

وسيتم الاعتداد بقائمة مساهمي الشركة بنهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر 2021 ( وهو تاريخ تحديد المساهمين مالكي أسهم شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمار المالية) الشركة القاسمة، وشركة بايونيزر بروبرتيز للتنمية العمرانية، وجدوى للتنمية الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2021/10/18/1472603