منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صندوق النقد الدولى: بيع “إير إنديا” يشكل “حجر أساس مهم” فى جهود الخصخصة بالهند


 

وصف صندوق النقد الدولى فى بيان له اليوم صفقة بيع شركة الطيران الهندية “إير إنديا” بأنه يشكل “حجر أساس مهم” فى جهود الخصصة التى تقوم بها الحكومة الهندية.

وذكر البيان نقلا عن الفريد شيبكى، المدير السابق لبعثة صندوق النقد الدولى لدى الهند قوله : “إننا نرحب بالاتفاق الذى تم التوصل اليه مؤخرا بشان بيع شركة “اير انديا” وهو الامر الذى يمثل “حجر اساس مهم ” فى جهود الخصخصة التى تنفذها الحكومة الهندية.

وأضاف شيبكى فى التقرير السنوى لصندوق النقد الدولى عن الهند “بشكل عام، فإنه من أجل تعظيم الاستفادة من فوائد الخصخصة، فالخبرة الدولية تبرز أهميه خطط الخصخصة المتوسطة الاجل، والاطر التنظيمية الصلبة والسوق التنافسية ودخول مساهمين اساسين فى عمليات الشراء.”

واشتمل التقرير السنوى لصندوق النقد الدولى عن الهند على 130 إجراءا أساسيا قامت بها الحكومة الهندية برئاسة ناريندرا مودى على مدار العام الماضى فى إطار جهود شاملة للحكومة الهندية لتحرير الاقتصاد وإجراءا اصلاحات شاملة.

يشار الى ان “تاتا جروب” قد فازت فى وقت سابق من الشهر الجارى بمناقصة بيع شركة الطيران الهندية التي بلغت خسائرها أكثر من 5ر9 مليار دولار.

جدير بالذكر أن “تاتا جروب” أسست شركة الطيران عام 1932 قبل أن تسيطر عليها الحكومة في 1953، وسعت الحكومة الهندية على مدار سنوات لبيع الشركة بعد تفاقم ديونها فى السنوات الاخيرة.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/18/1472860