محافظ قنا: ظاهرة الثأر عائق كبير أمام تحقيق التنمية المستدامة


 

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن ظاهرة الثأر تمثل عائقا كبيرا أمام تحقيق التنمية المستدامة لكونها موروثا ثقافيا سيئا لا بد من محاربته نظرا لأن التنمية والاستقرار متلازمان كوجهي العملة، وأن المحافظة تبنّت مبادرة “قنا بلا خصومات ثأرية” التي تم إطلاقها في يونيو الماضي بهدف دراسة الأبعاد المؤدية إلى هذه الظاهرة والعمل على الحد منها لتحقيق الاستقرار ومن ثم تحقيق التنمية المنشودة.
جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم /الخميس/ يرافقه مدير أمن قنا جلسة صلح لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلة “آل دسوقي” وعائلة “آل عقوله” بقرية النجاحيه التابعة لمركز نجع حمادي بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية وكبار العائلات وأهالي القرية والقرى المجاورة.
وتقدم محافظ قنا -حسب بيان- بالشكر لأبناء العائلتين لارتضائهم الصلح ونبذهم للخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة، موجها الشكر لمدير أمن قنا وجميع الأجهزة الامنية والمعنية التي شاركت في إتمام الصلح.
يذكر أن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات نجحت في إنهاء 132 خصومة ثأرية خلال السنوات الماضية ما يدل على تغيير الثقافات والأفكار السائدة لدى الأهالي وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/21/1473855