منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اورنچ مصر” ترعى معرض “آرت دى إيجيبت” للفن المعاصر للعام الثالث على التوالى


أعلنت شركة “اورنچ مصر” عن رعايتها للنسخة الرابعة من معرض “آرت دى إيجيبت” Art D’Égypte للفن المعاصر، وذلك للعام الثالث على التوالى، خلال الفترة من 21 أكتوبر إلى 7 نوفمبر، على سفح أهرامات الجيزة بعنوان “Forever is Now”.

ويشارك فى المعرض نخبة من الفنانين المصريين والعالميين وخبراء ومؤسسات فنية رائدة فى العالم، وتحت رعاية وزارتى “الآثار والسياحة” و”الخارجية” ومنظمة اليونسكو، وبدعم من سفارات الولايات المتحدة وسويسرا وفرنسا فى مصر، والمجلس الثقافى البريطانى، ويعد “الأبد هو الآن” أول معرض للفن المعاصر على هضبة الأهرامات بالجيزة الممتد عبر 4500 عام.

وترعى “اورنچ مصر” مصر الحدث الفنى الضخم ضمن أنشطتها المتواصلة للمسئولية المجتمعية وفى ظل اهتمامها الكبير بدعم الفعاليات الثقافية التى تبرز التأثير العالمى العميق لمصر ويرسخ من مكانتها الدولية كعاصمة للفن والثقافة والجمال والحضارة.

كما حرصت “اورنچ مصر” على تقديم كافة أشكال الدعم للمعرض الفنى الدولى Art D’Égypte كون نسخة 2021 تجسد الفنون التى مارسها المصريون القدماء إلى جانب أعمال الفنانين المعاصرين، بما يسمح بحوار فنى راقى بين الأجيال وإلهام خيال الحضور بباقة من الأعمال التى تكشف تنوع الإنسانية وتعدد ثقافاتها.

وسيتسنى للحضور الوصول إلى الإنترنت عبر شبكة واى فاى مجانية توفرها “اورنچ مصر”، كما تسهل الشركة على زوار معرض Forever Is Now من Art D’Égypte التعرف على كافة تفاصيل الحدث وفعالياته عبر تطبيق خاص من تطوير مختبرات اورنچ “اورنچ لاب”.

يذكر أن الفنانون الدوليون المشاركون هم الروسى ألكسندر بونوماريف، والأمريكية جيزيلا كولون، والبرازيلى جواو تريفيسان، والفرنسى JR، والإيطالى الأمريكى لورينزو كوين، والمصرى معتز نصر، والمصرية الأمريكية شيرين جرجس، والبريطانيين شوستر + موسلى، والأمير السعودى سلطان بن فهد، والبريطانى ستيفن كوكس را.

وقالت الأستاذة مها ناجى، نائب الرئيس التنفيذى لشركة “اورنچ مصر” لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسى والعلاقات العامة: نحن سعداء جدا وفخورون للغاية برؤية شعار “اورنچ مصر” حاضرا فى هذا الحدث الفنى والثقافى الكبير وبين أحضان أهرامات الجيزة أقدم وآخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم، ومثل هذه الفعاليات تلقى منا اهتماما خاصا كونها من أهم أهداف برامجنا المتنوعة للمسؤولية المجتمعية، كما أن دعم الثقافة والفنون هى واحدة من أولويات استراتيجية مجموعة “اورنچ” العالمية التى تسعى إلى تعزيز جسور التواصل الفنى بين العالم وبين جميع الدول التى تعمل فيها.

وتابعت: “إقامة معرض فن معاصر فى منطقة الأهرامات التاريخية يعنى أننا بصدد فعالية فريدة من نوعها تمزج التراث الإنسانى العظيم بمواهب مليئة بالإبداع فى العصر الحديث، خاصة وأنه المعرض الأول من نوعه فى المنطقة العريقة التى يمتد تاريخها عبر آلاف السنوات”.

وأضافت: “تسعى اورنچ مصر إلى زيادة الوعى بفن مصر ومواهبها بما يعزز من المكانة الدولية للفن المصرى الحديث وفى ذات الوقت تكثيف الحضور المصرى الطاغى على الساحة الدولية خاصة مع ما تمتلكه من كنوز أثرية وتاريخية وتراث عريق ومتنوع، ولذلك نحرص بشكل سنوى على دعم معرض Art D’Égypte”.

وقالت نادين عبد الغفار، مؤسسة Art D’Egypte: “تتميز اورنچ مصر كواحد من أقدم رعاه معارض Art D’Egypte، ونحن نقدر هذا النوع من الدعم ويسعدنا عندما نرى شركات مصرية تتوسع فى دعم الفن فى مصر”.

وهذه هى المرة الرابعة التى تختار فيها Art D’Égypte موقعا تاريخياً فريداً فى مصر لمعرضها، حيث شهدت نسخة عام 2017 إقامة المعرض الأول فى المتحف المصرى بميدان التحرير، وانتقلت فى نسخة 2018 إلى قصر ومتحف المنيل، ثم جرى تنظيم المعرض فى شارع المعز العريق فى عام 2019 وهو أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمى فى القاهرة التاريخية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/22/1473924