منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الذهب يسطع من جديد ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثانى


ارتفع سعر الذهب، خلال تعاملات اليوم الجمعة، فى جلسة التداول الأسيوية، حيث استعد المعدن الأصفر لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثانية، وخفف اتجاه الدولار نحو الانخفاض من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية وتزايد الرهان على اتجاه البنوك المركزية فى الخفض التدريجى للأصول.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.35% لتصل إلى 1788.15 دولارًا للأوقية، وانخفض الدولار، الذى يتجه عادة عكسيا إلى الذهب، اليوم الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وتم تداول الذهب فى نطاق واسع بين 1749 دولارًا و1800 دولارًا للأوقية فى الشهر حتى هذا الوقت، وتوجت المكاسب بارتفاع حاد فى عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال كريستوفر والر، عضو بنك الاحتياطى الفيدرالى، إن الفيدرالى الأمريكى يجب أن يخفض من ميزانيته العمومية التى وصلت إلى 8 تريليونات دولار وذلك على مدى العامين المقبلين.

وأضاف زميله رئيس بنك الاحتياطى الفيدرالى فى أتلانتا، رافائيل بوستيتش، إنه يتوقع استمرار الزيادة فى التضخم حتى عام 2022، وينبغى على البنك المركزى الأمريكى رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية 2022.

كما سيشارك رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى “جيروم باول” فى مناقشة لجنة السياسة فى وقت لاحق من اليوم.

وعبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يدرس بنك اليابان ما إذا كان سيتم التخلص التدريجى من برنامج قروض “كوفيد -19” إذا استمر الانخفاض فى عدد الإصابات بفيروس “كورونا” فى البلاد، وفقًا لرويترز.

ومن المتوقع أن يخرج البنك المركزى من سياسة وضع الأزمة الرئيسية فى وقت أقرب مما هو متوقع إذا قرر إنهاء البرنامج تدريجياً.

ووفقًا للبيانات الصادرة فى اليابان، فى وقت سابق من اليوم، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسى “CPI” بنسبة 0.1% على أساس سنوى فى سبتمبر وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين العام ارتفع بنسبة 0.4% على أساس شهرى و0.2% على أساس سنوى.

كتبت: هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الذهب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/22/1473932