منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“طلعت مصطفى” تصدر سندات توريق بـ 700 مليون جنيه قبل نهاية العام


مصادر: “هيرميس” مرتب الإصدار والمستشار المالى.. و”الدريني” للاستشارات القانونية

تعتزم مجموعة “طلعت مصطفى” إغلاق إصدار لعملية توريق ضمن برنامج متعدد الإصدارات بقيمة 6 مليارات جنيه قبل نهاية العام الجاري.

وقالت مصادر لـ “البورصة”، إن قيمة شريحة الإصدار المقرر طرحها ستصل نحو 700 مليون جنيه، ضمن برنامج متعدد الإصدارات مدته 3 سنوات بقيمة إجمالية 6 مليارات جنيه.

وأضافت المصادر، أن المجموعة المالية هيرميس ستقوم بدور المستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، كما يقوم مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لعملية التوريق.

فيما تعمل شركة الرحاب للتوريق، إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، بإصدار سندات بضمان محفظة أوراق مالية، للمساهمة فى تمويل المشروعات العقارية للمجموعة.

ونشرت “البورصة” نهاية أغسطس الماضي، أن تقرير علاقات المستثمرين للمجموعة المالية هيرميس، أفاد بأن فريق السندات بالمجموعة يعمل على إدارة برنامج سندات توريق لصالح مجموعة طلعت مصطفى القابضة بقيمة 6 مليارات جنيه على 3 سنوات.

وارتفعت أرباح مجموعة “طلعت مصطفى القابضة” بنسبة 20% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 1.57 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 1.31 مليار جنيه بالفترة المقارنة من عام 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وصعدت الإيرادات بنسبة 34%، لتصل إلى 10.41 مليار جنيه، خلال الفترة من بداية يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل إجمالي إيرادات 7.76 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرجعت المجموعة ارتفاع الإيرادات بصورة أساسية إلى قيمة الصفقة البالغة 4 مليارات جنيه تقريبا والناتجة عن التحالف الاستراتيجي مع كل من البنك الأهلي، وبنك مصر لتطوير 341 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في مدينتي الرحاب ومدينتي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/26/1475433