منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع أسعار النفط وسط زيادات كبيرة فى مخزون الولايات المتحدة


تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث أشارت بيانات الصناعة إلى زيادة كبيرة فى مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير فى الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط فى العالم، مع تصاعد الضغوط على “أوبك” لزيادة الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 71 سنتا ما يعادل 0.9% لتصل إلى 84.00 دولار للبرميل، ونخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بقيمة 1.10 دولار، ما يعادل 1.3% لتصل إلى 82.81 دولار للبرميل.

وقال كبير المحللين فى OANDA، إدوارد مويا: “تتجه أسعار النفط الخام إلى الانخفاض بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكى عن زيادة مخزون النفط الخام للأسبوع السادس على التوالى، ومع استنفاد إدارة بايدن كل نداء محتمل لأعضاء أوبك قبل الاستفادة من احتياطيهم النفطية الاستراتيجية”.

وفى خطاب الرئيس جو بايدن، خلال قمة المناخ فى جلاسكو، ألقى باللوم فى ارتفاع أسعار النفط والغاز على رفض دول “أوبك” ضخ المزيد من النفط الخام.

وتجتمع “أوبك” يوم الخميس المقبل لمراجعة سياستها ومن المتوقع أن تعيد تأكيد خططها للزيادات الشهرية.

وارتفعت مخزونات النفط الخام والمقطر الأمريكى الأسبوع الماضى بينما انخفض البنزين، وفقا لمصادر السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكى يوم الثلاثاء.

وأظهرت البيانات أن مخزونات الخام ارتفعت إلى 3.6 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 29 أكتوبر، وانخفضت مخزونات البنزين إلى 552 ألف برميل وارتفعت مخزونات نواتج التقطير إلى 573 ألف برميل.

وتوقع محللون استطلعت “رويترز” آراءهم ارتفاع مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضى، وستصدر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وهى الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية فى وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقالت شركة “بريتيش بتروليوم”، يوم الثلاثاء، إنها ستزيد استثماراتها فى أعمال النفط والغاز الصخرى بالولايات المتحدة إلى 1.5 مليار دولار فى عام 2022 من مليار دولار فى العام الجارى، فى إشارة منها إلى أن ارتفاع الأسعار يشجع المزيد من الإمدادات فى أماكن أخرى.

كتبت: هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/03/1477886