“وزير السياحة” يعقد لقاءات مع كبرى منظمى الرحلات وشركات الطيران بالسوق الإنجليزية


عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عدداً من اللقاءات المهنية مع كبرى منظمى الرحلات السياحية وشركات الطيران بالسوق الإنجليزية، وذلك خلال زيارة الوزير للعاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2021، والتي تنعقد خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر الجارى، بحضور عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ومحمد محسن الملحق السياحى بالمكتب السياحى المصرى فى لندن والمُشرف الإدارى والمالى على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها.

وجاء من بين هذه اللقاءات مسئولى ومديرى كل من EasyJet Group (EasyJet Airlines – EasyJet Holidays)؛ والتى تعتبر واحدة من كبريات شركات الطيران العالمية وثانى أكبر شركات الطيران في أوروبا المنخفض التكاليف، ومجموعة تيوى TUI العالمية والتى تعد إحدى كبرى منظمي الرحلات فى العالم، والمدير التنفيذى والمدير الإدارى لـRed Sea Holidays أحد منظمي الرحلات البريطانية والمتخصصة فى جلب السياحة الوافدة إلى المقصد السياحى المصرى من السوق البريطانى.

وقد تم خلال هذه اللقاءات مناقشة سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع زيادة الطلب عليه، كما تساءل مسئولى هذه الشركات عن نسبة تلقى الأمصال المضادة لفيروس كورونا فى مصر.

وخلال هذه اللقاءات، قام وزير السياحة والآثار باستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها بما يضمن سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع.

كما تحدث تفصيلاً عن المنتج السياحي المتكامل الذي تروج إليه الدولة المصرية للجمع بين أنماط ومنتجات سياحية مختلفة مثل السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية لتمكين السائحين من الاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد السياحى المصرى فى ذات الرحلة.

ولفت إلى أنه يتم حالياً العمل على ربط وادى النيل بالبحر الأحمر عن طريق استحداث خطوط طيران داخلية تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل، مشيرا إلى أن بداية من يوم 27 أكتوبر الجارى تم تشغيل أول خط طيران من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسى شامل الضرائب.

كما استعرض الحوافز التشجيعية التي تقدمها الدولة المصرية لدفع حركة السياحة الوافدة لمصر والتى من بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد، ومنح تخفيض على أسعار وقود الطائرات ورسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية، مشيرا إلى الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظات السياحية ومعظم المواطنين بها، وأنه جار استكمال تطعيم المواطنين باقى المحافظات.

وأشار الرئيس التنفيذى والمدير التجارى لشركة Easy Jet خلال اللقاء إلى قيام الشركة فى 9 أكتوبر الماضى بتسيير أولى الرحلات الجوية لمدينة شرم الشيخ من العاصمة البريطانية لندن بعد رفع اسم مصر فى أواخر سبتمبر الماضي من القائمة الحمراء للدول الممنوع السفر إليها من المملكة المتحدة فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

كما أشاد بقيام الدولة المصرية بتشغيل أول خط طيران من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسى.

وأوضح أن الشركة تقوم بتنظيم رحلات طيران للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وهي الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ من كل من المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وهولندا، كما أعربوا عن تطلعهم لزيادة هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة وخاصة مع وجود طلب متزايد لدى عملائهم للسفر الى مصر، مؤكدين علي تعطش وشغف السائحين من السوق البريطاني لزيارة مصر.

كما أعربوا عن رغبتهم لتحقيق مزيد من التعاون مع الوزارة لعمل شراكات لحملات ترويجية مشتركة للمقصد السياحي المصري.

كما أكد الرئيس التنفيذي للأسواق والخطوط الجوية وعضو المجلس التنفيذي ورئيس السياسة العامة ومكتب برلين لمجموعة تيوي TUI العالمية والتي تعد إحدى كبرى منظمي الرحلات في العالم، على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للمجموعة وعملائها حيث قامت المجموعة باستئناف الرحلات الجوية إلى البحر الأحمر في 17 أكتوبر 2021، معربين عن تطلعهم للتعاون مع الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وأشادوا بخطة استحداث برامج سياحية جديدة تربط بين السياحة الشاطئية والثقافية لجذب أنماط مختلفة من السائحين.

كما أعرب المدير التنفيذي لـRed Sea Holidays عن رغبة المجموعة لعمل شراكات للترويج للمقصد المصري، وتنظيم عدداً من الرحلات التعريفية في مصر.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار قد وصل قبل يومين إلى العاصمة البريطانية لندن فى زيارة استهلها بتفقد الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن الدولية للسياحة الذى انطلقت فعالياتها وتستمر حتى اليوم.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/03/1477911