منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«نيو بلان للتطوير العقارى» تخطط لإنشاء مؤسسة خيرية


«خليل»: تنفيذ مشروع ساحة مصر فى بورسعيد بتكلفة 35 مليون جنيه

تخصيص 1 ـ 2% من الأرباح السنوية لصالح المؤسسة

تستهدف شركة نيو بلان لتطوير العقارى إنشاء مؤسسة خيرية لمساعدة الفئات المهمشة والأكثر فقراً ومساندة خطة الدولة المجتمعية قبل نهاية العام الجارى.

قال وليد خليل رئيس مجلس الإدارة، لـ«البورصة» على هامش مؤتمر ومعرض سيتى سكيب، إن الشركة لديها العديد من البرامج والأنشطة المجتمعية، إذ وفرت الشركة خلال المرحلة الأولى من أزمة كورونا أجهزة التنفس الصناعى والأشعة المقطعية لمستفشيات الحميات فضلاً عن المساهمات المادية لتوفير المستلزمات الطبية.

وأوضح أن الشركة تعمل على تنفيذ مشروعات مجتمعية بشكل مجانى من ضمنها مشروع ساحة مصر فى بورسعيد بتكلفة تقدر بنحو 35 مليون جنيه والتى تقع على مساحة 5 أفدنة، شاملة حديقة التاريخ وتم تطويرها بالكامل على اعلى مستوى معمارى وجمالى، وتضم ساحة مصر تمثال بارتفاع 22 متراً، وبدأ تنفيذ المشروع فى نوفمبر 2020.

وأوضح أن تنفيذ شركة نيو بلان لأعمال تطوير مشروع ساحة مصر يأتى فى إطار المشاركة المجتمعية للشركة وتطوير مكان يعد بوابة مصر المطلة على قناة السويس والتى تراها السفن العالمية التى تمر بمصر، لافتاً إلى أن ساحة مصر تعد لوحة فنية تبرز للعالم قوة مصر وتاريخها.

أضاف «خليل»، أن الشركة تسعى لتأسيس مؤسسة للأعمال الخيرية قبل نهاية العام الحالى، لمساندة الدولة فى دعم الفئات الأكثر احتياجاً من خلال تنفيذ مشروعات خدمية فى مختلف المجالات منها الصحة والتعليم وغيرها.

ومن المخطط تخصيص 1 – 2% من أرباح الشركة سنوياً للمؤسسة الجارى تنفيذها للتوسع فى البرامج المجتمعية.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ مشرعات حالية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 205 أفدنة، فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة و الساحل الشمالى ومحافظة بورسعيد.

وبلغ إجمالى مبيعات الشركة 4. 5 مليار جنيه، وتستهدف خطة الشركة للعام 2021 تحقيق 1.8 مليار جنيه، ليصل حجم مبيعات نيو بلان للتطوير العقارى بنهاية العام الحالى إلى 7.2 مليار جنيه.

وأعلنت شركة نيو بلان للتطوير العقارى خلال مشاركتها فى معرض سيتى سكيب عن تفاصيل التعاقد مع «تونينو لامبورجينى» العالمية لمدة 10 سنوات.

وأوضح «خليل»، أن هذا التعاقد عبارة عن شراكة حصرية مع شركة نيو بلان للتطوير العقارى ولمدة 10 سنوات، إذ تعد هذه هى الشراكة الأولى لـ«تونينو لامبورجينى» بالسوق العقارى المصرى، والرابعة عالمياً، فالشركة تختار الأسواق والشركات التى تتعاون معها بعناية شديدة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 6 أفدنة ضمن مشروع «أتيكا» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مشروع سكنى يضم 6 عمارات وتقوم «لامبورجينى» بأعمال الفرش والتشطيب والإدارة وفقاً لعلامتها التجارية لهذه الوحدات، على أن تقوم بالإدارة الفندقية لهذه الشقق.

ويبلغ إجمالى استثمارات هذه المرحلة 1.2 مليار جنيه، إذ تم تسويق عمارتين بالمشروع بإجمالى 300 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 30%، ومن المخطط تسليم المشروع عام 2023.

وهذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر وفى العاصمة الإدارية الجديدة بإدارة علامة تجارية عالمية مثل «تونينو لامبورجيني».

أوضح «خليل»، أن الشراكة مع «تونينو لامبورجينى» تعد أحد محاور الشركة لتسويق مشروعاتها عالمياً، إذ تم وضع وحدات المشروع الجاهزة للبيع على موقع شركة «تونينو لامبورجينى» وبالفعل أصبح لدى الشركة عملاء من اليابان وأمريكا قاموا بشراء وحدات بالمشروع.

أضاف أن الشراكة قد تمتد لمشروعات أخرى تنفذها شركة نيو بلان للتطوير العقارى. ويجرى حالياً دراسة الإدارة الفندقية لوحدات جديدة بمشروع «إكلا» بمحافظة بورسعيد، والذى يتم تطويره بنظام الشراكة مع محافظة بورسعيد، كما تدرس الشركة تنمية مشروع جديد بالساحل الشمالى وتستهدف التعاون مع «تونينو لامبورجينى».

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/04/1471260