منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



البورصة تلغي أثر مخالفات منفذة على سهم “العربية للصناعات”


قررت إدارة البورصة، إزالة أثر المخالفة لعمليات الشراء المنفذة خلال جلسة 27 أكتوبر الماضي على أسهم العربية للصناعات الهندسية.

وتقرر إزالة أثر المخالفة لعمليات الشراء على عدد 200 ألف سهم من العربية للصناعات الهندسية.

رفع المساهم أشرف طلعت محمد الشبراوي، حصته في رأسمال شركة “العربية للصناعات الهندسية” من 4.98% إلى 5%.

وقام أشرف طلعت بشراء 30.6 ألف سهم من العربية للصناعات الهندسية بقيمة 162.1 ألف جنيه، بمتوسط سعر شراء للسهم الواحد داخل صفقة الشراء 5.3 جنيه للسهم.

وكانت خاطبت إدارة البورصة المصرية شركة “العربية للصناعات الهندسية”، لموافاتها بإفصاح عن خطة الشركة والإجراءات التي سيتم اتخاذها بالتوقيتات الزمنية نحو الانتهاء من إقامة المصنع الجديد.

وأرجعت ذلك إلى ملاحظة تزايد بند أعمال إنشاء مباني ومرافق المصنع الجديد من 19.9 مليون جنيه في 31 ديسمبر 2019 إلى 37 مليون جنيه في نهاية ديسمبر الماضي إلى 46 مليون جنيه نهاية يونيو الماضي، وذلك في ذوء أن بند المشروعات تحت التنفيذ يمثل حوالي 90% جنيه من إجمالي الأصول الثابتة في 30 يونيو 2021.

وتضمن الاستفسار الثاني للبورصة آوجه استخدام بند “بنوك تسهيلات ائتمانية” والبالغة 36 مليون جنيه في 30/6/2021. 3

وشمل الاستفسار الأخير جدول اعمار الديون الخاص ببند “العملاء” بقيمة 26.9 مليون جنيه تقريبا في 30/6/2021، خاصة في ظل تدني قيمة الاضمحلال في العملاء والبالغ 110 ألف جنيه فقط عن نفس الفترة المالية.

وكانت أعلنت مجموعة النحاس للاستثمار والتجارة، موافقة مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الهندسية على تعيين كل من أيمن إبراهيم النحاس وهشام إبراهيم النحاس عضوين بمجلس إدارة الشركة ممثلين عن المجموعة.

وقالت المجموعة في بيان اليوم الأحد، إنها تمتلك نحو 30 بالمائة من أسهم الشركة العربية للصناعات الهندسية، إلى جانب استثمارات أخرى بشركات مقيدة بالبورصة المصرية على رأسها حصة أغلبية في الشركة العقارية للبنوك الوطنية.

من ناحيته، أوضح أيمن النحاس نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة النحاس للاستثمار، أن المجموعة تخطط لتطوير العمل بالشركة العربية للصناعات الهندسية عبر ضخ استثمارات جديدة لزيادة معدلات الانتاجية من خلال أحدث خطوط الإنتاج الحديثة المتعلقة بأنشطة الشركة.

وأضاف النحاس، أن شركة العربية للصناعات الهندسية في قطاع الأجهزة والمعدات التكنولوجية، مع التركيز على المعدات والأجهزة المنزلية ومكثفات التبريد.

وحققت شركة العربية للصناعات الهندسية، خلال النصف الأول من العام الجاري،صافي ربح بلغ 8.93 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2021، مقابل 2.88 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 52.9 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 31.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2021/11/04/1478348