منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين أكبر مشروع استثمارى لـ”الدواجن” بتكلفة 250 مليون جنيه فى أسوان


دشن محافظ أسوان أشرف عطية ورئيس هيئة تنمية الصعيد المهندس شريف أحمد صالح؛ أكبر مشروع لمجمع مزارع الدواجن بقرية بنبان بمركز دراو، على مساحة ألف فدان، بتكلفة تقديرية 250 مليون جنيه، حيث جرى وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 100 فدان.

وذكرت المحافظة – في بيان اليوم الخميس – أن قيادات المحافظة وهيئة تنمية الصعيد، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ حضروا فعاليات تدشين المشروع، وسط ترحيب أهالي قرية بنبان ومركز دراو بهذا المشروع الحيوي، المقام بطاقة 3.6 مليون طائر في العام الواحد؛ حيث يسهم في توفير اللحوم البيضاء للسوق المحلية، مع تصدير كميات أخرى للمحافظات المجاورة.

وأضاف المحافظ أن هيكلة قطاع الاستثمار في المحافظة ووضع خريطة استثمارية جديدة ساهم بشكل مباشر في فتح آفاق الاستثمار بجميع المجالات، حيث وصل حجم الاستثمارات خلال الفترة الحالية إلى 1.5 مليار جنيه، موزعة على 5 مشروعات كبرى؛ مما سيوفر الآلاف من فرص العمل للشباب الأسواني.

وأكد أن الخريطة الاستثمارية تستهدف الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافي، ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع في مصادر الطاقة من خلال جذب فرص إستثمارية جديدة ، بجانب إطلاق يد الاستثمار في المنطقة الصناعية بالعلاقي والمنطقة الفوسفاتية بوادي هلال، بالإضافة إلى أنه مخطط إنشاء مناطق صناعية حرفية في الجنينة والشباك بنصر النوبة وكركر بأسوان والرمادي قبلي بإدفو.

وأشاد المحافظ بالدور الحيوي لهيئة تنمية الصعيد والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بضخ استثمارات في مشروعات كثيفة العمالة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة، وهو الذي يتوازى مع العديد من المشروعات التنموية في قطاعات حياة كريمة والبنية التحتية والتأمين الصحي الشامل والتطوير والتجميل لإحداث نقلة نوعية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن الأسواني.

من جانبه، استعرض رئيس هيئة تنمية الصعيد المهندس شريف أحمد صالح، المشروعات المشتركة بين الهيئة والمحافظة المخطط تنفيذها خلال المرحلة الحالية والتي تتضمن 7 مشروعات استثمارية في مجالات متنوعة من أبرزها: مشروع الدواجن التكاملي ، بجانب إقامة 3 مناطق لوجستية للبضائع والتمور والمانجو ، وأيضاً مشروعات أخرى لتدوير مخلفات الجرانيت والقمامة ، علاوة على مشروع إقامة مدينة الجرانيت بالعلاقى بمساحة 650 فدانا .

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذا يتوازى مع إقامة عدد آخر من المشروعات مثل مشروع تطوير زراعة قصب السكر بكوم أمبو، وكذا مشروعات أخرى تنموية بقرى المنصورية بدراو ، وتوماس وعافية بنصر النوبة ، وخور قندي بأبو سمبل السياحية .

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/04/1478355