منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مدينة نصر” تستهدف تسليم 800 وحدة فى الربع الأخير من 2021


قطامش: لم يتم تحديد محافظ المشروعات التي سيتم توريقها بعد
بركات: برنامج مكثف لتسليم الوحدات بمشروعي “تاج سيتي” و”سراي”

تستهدف شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تسريع وتيرة تسليم الوحدات بمشروعات الشركة القائمة تمهيدًا لتنفيذ برنامج توريق لمحافظ مديونيات العملاء فى مشروعات الشركة بهدف تحويلها لسيولة نقدية.

وكشف صلاح قطامش، عضو مجلس إدارة “مدينة نصر”، أن الشركة تستهدف تسليم أكثر من 800 وحدة فى الربع الأخير من العام الجاري، تمهيدًا لتنفيذ برنامج توريق خلال العام المقبل 2022.
وأوضح أنه لم يتم تحديد محافظ المشروعات التي سيتم توريق محافظ مديونيات عملائها بعد، ولكن التركيز على تسريع وتيرة التسليم للعملاء بشكل كبير.
وتوقع قطامش طفرة في نتائج أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة مع تعيين عضو منتدب جديد، واستكمال تسليم الوحدات للانتهاء من المشروعات القائمة.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان، تراجع أرباحها بنسبة 60% خلال 9 أشهر الأولى من عام 2021، لتصل إلى 250 مليون جنيه، مقابل 630.7 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى .
وسجلت إيرادات الشركة تراجعًا بنسبة 22% إلى 1.3 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.
وعزت الشركة، تراجع الأرباح والإيرادات إلى عدم إتمام صفقة بيع قطعة أرض كبيرة خلال الفترة، مقارنة بأرباح وإيرادات الفترة المقارنة من العام الماضى.
وركزت الشركة مبيعاتها خلال الربع الثالث في المشروعات التى قاربت على الانتهاء من تنفيذها فى “Croons” و”Taval” و”Zone T”، بالإضافة إلى التركيز على تسريع برنامج تسليم الوحدات المباعة للعملاء، بهدف الوفاء بالتزاماتها التعاقدية مع العملاء واستكمال محافظ الوحدات المباعة والمسلمة بهذه المشروعات.
وأوضح حازم بركات، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الربع الثالث من عام 2021 يمثل مرحلة ترتيب الأولويات من خلال تنفيذ برنامج مكثف لتنفيذ المشروعات وتسليم الوحدات للعملاء بمشروعات الشركة “تاج سيتي” و”سراي”.
وأشار بركات، إلى أن الشركة قامت ضخت 738 مليون جنيه استثمارات جديدة بمشروعيها الرئيسيين خلال الربع الثالث من عام 2021.
وبلغت الوحدات المسلمة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي 570 وحدة، مقابل 346 وحدة مسلمة خلال الفترة المقارنة.
وبلغت تكاليف الأعمال الإنشائية 1.9 مليار جنيه حتى سبتمبر الماضي، والذي يعكس برنامج الشركة لتنفيذ المرافق والإنشاءات لاستكمال برنامج تسليم نحو 4000 وحدة سكنية للعملاء بمشروعي “تاج سيتي” و”سراي” في 2021-2022.
وحققت الشركة تعاقدات وحجوزات بمشروع “تاج سيتي” بنحو1.05 مليار جنيه حتى سبتمبر الماضي، مقابل 909 ملايين جنيه فى الفترة المقارنة، بينما حقق مشروع “سراي” تعاقدات وحجوزات بلغت نحو 1.6 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/09/1479933