منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بنك الكويت الوطنى – مصر” يمنح مدكور للمشروعات تمويلاً بقيمة 850 مليون جنيه


التمويل لتنفيذ أعمال تطوير شبكات الكهرباء ببعض قرى محافظة الأقصر ضمن مبادرة “حياة كريمة”

منح بنك الكويت الوطنى – مصر، شركة مدكور للمشروعات، تمويلاً بقيمة 850 مليون جنيه لتنفيذ الأعمال المسندة للشركة من وزارة الإسكان لإحلال وتدعيم شبكات كهرباء الجهد المتوسط والمنخفض ببعض قرى مركزى إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وقال ياسر الطيب، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى – مصر، إن قيام البنك بتمويل هذا المشروع الضخم يأتى فى إطار استراتيجية البنك نحو دعم خطط الدولة فى تمويل المشروعات القومية الكبرى، ولاسيما مشروعات الكهرباء لما تمثله من أهمية كبرى باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية فى شتى مجالات الحياة والمحرك الأساسى لكل الأنشطة الاقتصادية من أجل إحداث التنمية الشاملة فى كافة المجتمعات.

وأضاف الطيب: “من ناحية أخرى فإن مبادرة مصرفنا بتمويل هذا المشروع الكبير إنما جاءت لما له من تأثير مباشر وإيجابى على الحياة اليومية للمواطنين خاصة أهالينا فى قرى مصر وما يسهم به من تحسين ظروفهم وأحوالهم المعيشية وذلك سعياً منا لمؤازرة الدولة فى مشروعها القومى لتطوير قرى الريف المصرى والإرتقاء بحياة المواطنين فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة”.

وقال عمرو الألفى، رئيس قطاعات الأعمال بالبنك، إن بنك الكويت الوطنى – مصر قد انتهج منذ عدة سنوات استراتيجية واضحة المعالم لدعم وتمويل المشروعات الكبرى ومشروعات البنية التحتية والتى تساند الدولة فى خططتها المستقبلية من أجل تحقيق التقدم والرخاء لكافة فئات الشعب المصرى.

وأضاف أن قيام مصرفنا بتمويل هذا المشروع الحيوى يعد نموذجاً واضحاً لهذه الاستراتيجية لما له من جدوى اقتصادية عظيمة، فضلاً عما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة فى مساندة الخطط التنموية للدولة والدفع بعجلة الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب.

وقال محمد الكردانى، رئيس قطاع الصيرفة الإسلامية، إن قيام بنك الكويت الوطنى – مصر بتدبير قرض بهذه القيمة الضخمة لهذا المشروع يعكس قوة البنك ومدى ما يتمتع به من قدرة وملاءة مالية تمكنه من تمويل مختلف المشروعات الكبرى سواء بشكل منفرد أو بمشاركة بنوك زميلة آخرى، كما يؤكد على ثقة البنك فى مدى جدوى هذا المشروع وفى الشركة المنفذة والتى تعد واحدة من أهم شركات المقاولات العاملة فى مصر فى هذا المجال.

وقال الدكتور مصطفى مدكور، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن مجموعة شركات مدكور تساهم فى مشروعات قطاع الطاقة والبنية التحتية بأكثر من 50 مشروع ضخم فى السنوات الخمس الأخيرة، كما تفخر بمساهمتها فى مشروع “حياة كريمة” الذى يدعم المواطن والاقتصاد المصرى.

وقال عماد الصفتى، رئيس القطاع المالى لمجموعة مدكور، إن الشركه تضع على عاتقها المساهمة فى تدعيم المشروعات القومية الكبرى التى تنعكس إيجابياً على المواطن المصرى من توفير حياة كريمة بها تنمية مستدامة للفئات الأكثر احتياجا فى محافظات مصر، كما أن نجاح التمويل يؤكد ثقه البنك فى قدرة وريادة الشركة فى تنفيذ المشروعات القومية.

وأكد طارق شعبان، مدير التمويل والعلاقات البنكية لمجموعة مدكور، أن منح بنك الكويت الوطنى – مصر هذا التمويل للشركة يعكس ثقة البنك فى الملاءة المالية والقدرات الفنية والإدارية للشركة التى أصبحت شريك أساسى فى تنفيذ المشروعات القومية.

وقال إن هذا التمويل ما هو إلا بداية للمزيد من التعاون المثمر والفعال والشراكة الإيجابية مع القطاع المصرفى حرصاً من الشركة والبنك على المساهمة فى المشاريع التنموية التى تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين فى إطار من التكامل بين شركاء التنمية.

يذكر أن بنك الكويت الوطنى – مصر لديه الآن شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 52 فرعاً تنتشر بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدلتا، البحر الأحمر، الصعيد، والمناطق الصناعية فى مدينتى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، كما يعد أحد البنوك التى تقدم المنتجات المصرفية الإسلامية إلى جانب المنتجات التقليدية من خلال فروع المعاملات الإسلامية، هذا ويمتلك البنك شبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلى التى تنتشر بأهم المناطق بالجمهورية لخدمة عملائه على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وتأسس بنك الكويت الوطنى عام 1952 فى دولة الكويت، ويتمتع بأحد أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة البنوك فى المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتمانى العالمية: موديز (A1) وستاندرد آند بورز (A) وفيتش (AA-) والتى أكدت على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية.

كما يُصنف بنك الكويت الوطنى من أكثر 50 بنكاً أماناً فى العالم. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطنى أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى أكثر من 150 فرعاً وشركة تابعة منتشرة فى 15 دولة حول العالم فى كل من نيويورك، شنغهاى، جينيف، لندن، باريس، سنغافورة، بالإضافة إلى تواجده الإقليمى “فضلاً عن مصر” فى لبنان، الأردن، البحرين، السعودية، العراق، تركيا، والإمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/11/1480580