منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير السياحة: تقديم كل الإمكانات لإقامة احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر


 

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تقديم كل الإمكانات لإقامة احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر ليراها العالم في ثوبها الجديد، وذلك تزامنا مع الانتهاء من مشروعات الترميم ومشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ “طريق الكباش”.

جاء ذلك خلال زيارة وزير السياحة إلى محافظة الأقصر لمتابعة الاستعدادات التي تجرى على قدم وساق لإقامة الاحتفالية الكبري للترويج السياحي لمحافظة الاقصر خلال الاسابيع القليلة القادمة.

وتفقد وزير السياحة ومصطفى ألهم محافظ الأقصر صباح اليوم /الخميس/ أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالشوارع والميادين والمناطق المحيطة بمعابد الاقصر والكرنك، والتي ستشهد إقامة هذه الاحتفالية الكبرى، بمرافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ونائب محافظ الأقصر، ومساعدي الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية، ومستشار الوزير للعرض المتحفي، وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

واستهل وزير السياحة جولته بتفقد المناطق والشوارع المحيطة بمعبد الأقصر وطريق الكورنيش، حيث وجه الوزير باستكمال أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة، وكذلك أعمال الزراعات والأشجار والنخيل وأحواض الزرع الموجودة على طول طريق الكورنيش والميادين، كما وجه باستكمال دهان الأسوار وأعمدة الإضاءة وواجهات البازارات السياحية الواقعة على الطريق وتجميل اللوحات الإرشادية بالشوارع، لتحقيق مظهر حضاري للمنطقة بأسرها.

جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية تهدف إلى الترويج لمحافظة الاقصر، وإلقاء الضوء على أبرز المقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، وخاصة في ظل انتهاء الدولة المصرية من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة، وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وطريق المواكب الكبرى المعروف بـ “طريق الكباش”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/11/1480698