منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الملا”: نجاحات قطاع البترول جذبت الشركات العالمية للاستثمار فى مصر


أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية في قطاع البترول؛ جذبت أنظار الشركات العالمية الكبرى مثل (إكسون وموبيل وشيفرون) وشجعتها على الدخول والعمل في مجال البحث والاستكشاف في مصر.

جاء ذلك في تصريح اليوم الثلاثاء، خلال مباحثات الوزير مع رؤساء شركتي (هاليبرتون وبيكر هيوز)؛ لبحث أنشطتها الحالية في مصر وتعزيز التعاون مع قطاع البترول، على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2021”.

وأشار الملا إلى أنه ناقش – خلال اجتماعه مع جو رايني الرئيس التنفيذي لشركة (هاليبرتون) للقسم الشرقي من العالم – خطط الشركة في الفترة القادمة في مجال زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام، وإمكانية الاستفادة من إمكانات بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج في دراسة وتحديد جميع الفرص المتاحة والمناطق الواعدة.

من جانبه، أكد رايني اهتمام الشركة بالتوسع في أنشطتها في مصر واستمرار التزامها بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بجميع أنشطتها، معرباً عن تطلعه للمشاركة في النسخة القادمة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022) المقرر عقده في شهر فبراير المقبل.

وخلال لقائه مع لورينزو سيمونيلي رئيس شركة (بيكر هيوز)، بحث الملا أوجه التعاون بين قطاع البترول والشركة العالمية وتوسيع نطاق التعاون الحالي في مجال البترول والغاز، ليشمل إمكانية التعاون في مجال تحول الطاقة وخفض الانبعاثات وسبل التعاون ودعم استضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية المقبل بشرم الشيخ.

كما استعرض الجانبان سبل الاستفادة من المقومات التي يتمتع بها قطاع البترول، خاصة في مجال البنية التحتية بالإضافة إلى التعاون في مجال تنمية المهارات والتدريب في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وبرنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة.

وأكد سيمونيلى رغبة الشركة في المساهمة وتقديم الدعم الكامل لإنجاح الدورة القادمة من مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية الذي تستضيفه مصر العام المقبل.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تحديد أولويات للمشروعات والتقنيات التي يمكن تنفيذها لخفض الانبعاثات، والتي تشمل تكنولوجيات لخفض انبعاثات غاز الميثان وتحسين كفاءة أنظمة غازات الشعلة بالإضافة إلى مشروعات لاستخدام غاز الهيدروجين في توليد الطاقة، وأعرب وفد بيكرهيوز عن اعتزازهم بالانضمام إلى اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز في منتدى غاز شرق المتوسط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/16/1482039