منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المحافظ خالد شعيب: “مطروح” فى انتظار مزيد من المبادرات للفئات الأولى بالرعاية


خاطبنا رجال الأعمال والمجتمع المدنى لتنفيذ مشروعات تنموية جديدة

لدينا 246 مدرسة مجتمعية منها 97 وحدة تابعة لـ«مصر الخير»

تخاطب محافظة مطروح، رجال الأعمال والمستثمرين وعدداً من مؤسسات المجتمع المدنى، من ضمنها مؤسسة مصر الخير؛ لتنفيذ مزيد من المبادرات المجتمعية والتنموية للفئات الأولى بالرعاية.

كما تدرس المحافظة مع هيئة الأبنية التعليمية، إنشاء مدرسة تعليم أساسى لخدمة طلاب التعليم المجتمعى واستكمال دراستهم.

قال خالد شعيب، محافظ مطروح لـ«البورصة»، إنَّ المحافظة تتعامل مع العديد من مؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ برامج ومبادرات فى مختلف مجالات، من ضمنها المساعدات الإنسانية، والصحية، والتعليمية، وتطوير وتأهيل المنازل وغيرها.

وأوضح أن المحافظة تخاطب المستثمرين ورجال الأعمال وعدداً من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ مزيد من المبادرات التنموية للفئات الأولى بالرعاية.

ولفت «شعيب»، على هامش افتتاح مدرسة تعليم مجتمعى فى محافظة مطروح، إلى أن المحافظة لديها 246 مدرسة مجتمعية حتى الآن؛ منها 97 مدرسة نفذتها مؤسسة مصر الخير، الأمر الذى أسهم فى منع تسرب نحو 3900 طالب.

كما يوجد نحو 51 فصل حضانة أهلية بالمحافظة.

وأسهمت «مصر الخير» فى إنشاء 97 بئراً وخزاناً لتجميع مياه الأمطار التى يُعاد استخدامها فى الشرب والزراعة وغيرهما.

وأشار إلى تعاون المحافظة، أيضاً، مع صندوق تحيا مصر فى عدة مبادرات؛ من ضمنها تنفيذ المبادرات التعليمية والمجتمعية والرياضية وغيرها فى قرية سيدى عبدالرحمن بمرسى مطروح.

وأوضح «شعيب»، أنه توجد مساهمات من الجمعيات لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للمرأة المعيلة والفئات الأولى بالرعاية ليكون مصدر دخل يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم.

وأشار إلى أن مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، تدرسان إنشاء مدرسة تعليم أساسى للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وآلية تمويلها للمستفيدين من المدارس المجتمعية لتمكين المستفيدين من مدارس التعليم المجتمعى من استكمال تعليمهم.

قال «شعيب»، إنَّ محافظة مطروح تعتمد على الزراعات الموسمية المصاحبة للأمطار، ومنها القمح والشعير وغيرهما، لذا تعمل المحافظة، حالياً، على تطهير مخرات السيول التى تتجمع بها الأمطار والبالغ عددها 93 مخراً.

كما يجرى بناء بعض السدود للاستفادة من الأمطار، وتجنب حدوث أى سيول تضر بالمناطق السكنية، ومنها سد «وادى إسماعيل» الجارى تنفيذه حالياً.

وفيما يتعلق بالفرص الاستثمارية فى مطروح، قال «شعيب»، إنَّ المحافظة تعد قاطرة التنمية ووصفها بالمحافظة البكر التى تضم العديد من الفرص والمزايا الاستثمارية فى مختلف المجالات، ومنها النشاط السياحى، والصناعى، والزراعى، والسكنى وغيرها من الأنشطة.


وأوضح أن المحافظة بها حالياً أكثر من 81 مشروعاً استثمارياً فى مختلف المجالات، كما تم طرح 22 مشروعاً جديداً فى انتظار موافقة الهيئة العامة للاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/18/1482535