منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«حماية المستهلك»: تحرير 21 محضر ضد المخالفين لإعلان الأسعار


حرر جهاز حماية المستهلك 21 محضرًا لعدد من المحال التجارية بمحافظة كفر الشيخ من بينها (قطع غيار السيارات، وسوبر ماركت، ومحلات ملابس وأحذية، ومحلات مبيدات حشرية، ومراكز صيانة، ومستحضرات تجميل).

وأضاف فى بيان أن معظم المخالفات سببها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تقديم فواتير قانونية للجمهور وفقًا لقانون حماية المستهلك.

وشنت فروع الجهاز الإقليمية عددا من الحملات على الأسواق بالاشتراك مع مديريات ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية.

وسبق أن أصدر الدكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك قرارا لمواجهة ظاهرة لمغالاة فى أسعار السيارات أو ما يعرف بـ«أوفر برايس»، ويشمل إلزام شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن الأسعار المعروضة للبيع باللغة العربية مع جواز إضافة أي لغة أخرى.

كما يتضمن الإعلان كلا من «سعر السيارة شاملاً للضريبة، ومواصفاتها» موضحا به «النوع، والطراز، وبلد المنشأ، والفئة، والكماليات» على أن يكون الإعلان مُثبتاً بالزجاج الأمامي للسيارة وفقا للمواصفات المُلحقة بالقرار.

أشار القرار إلى ضرورة أن يكون السعر المُثبت بالفاتورة الصادرة للمستهلك هو ذات السعر المُعلن عنه، ومخالفة القرار فى هذا الشأن، مُعاقب عليه بغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه أو قيمة المنتج محل المخالفة.

وحدد قرار جهاز حماية المستهلك مواصفات الملصق الذي يتم تثبيته بالسيارة: ويتضمن وضع الملصق على جميع السيارات المعروضة للبيع «جديد ومستعمل» نوع المطبوعة «ملصق ملون» مقاس الملصق A4، ويتم تثبيت الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة من الداخل بحيث تكون المواصفات مقروءة بوضوح من خارج السيارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/18/1482735