منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قطاع الأعمال” تسعى لشراء 4 سفن ضمن مشروع “جسور”


قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تسعى لتوفير تمويل حكومى لشراء 4 سفن ضمن الخطوط الملاحية لمشروع “جسور”.

وأضاف توفيق، خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، أن الشركة القابضة للنقل البحرى ستتولى العمليات التصديرية لمشروع “جسور” عبر خطين ملاحيين، الأول من ميناء الإسكندرية إلى جنوب أوروبا، والثانى لشرق إفريقيا.

وأشار إن زمن رحلة الخط الملاحى من الإسكندرية إلى شرق إفريقيا يصل 12 يوما، كما ستستغرق رحلة الخط المتجه إلى جنوب أوروبا 21 يوماً، ويصل متوسط حمولة السفينة 12.5 ألف طن.

وأكد أن شركة النصر للتصدير والاستيراد فى شكلها الجديد “جسور” تهدف إلى العبور بالمنتجات المصرية لمختلف دول العالم، من خلال نموذج عمل يقوم على عنصرين رئيسيين هما الوساطة والتسويق، والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى أى خدمات أخرى يحتاجها المنتج لتصدير منتجاته أو استيراد مدخلاتها.

وأوضح الوزير أنه فى إطار مواكبة التقدم التكنولوجى فى الأساليب المستخدمة بالتجارة العالمية وتيسيرا على المنتجين المصريين لعرض منتجاتهم على منصة واحدة للصادرات المصرية، فقد تم إطلاق كتالوج إلكترونى “جسور” لتمكين الشركات المصرية خاصة الصغيرة لتسجيل منتجاتها القابلة للتصدير مجانا وأيضا بيانات مدخلاتها المطلوب استيرادها من الخارج، ليقوم العاملين فى الفروع الخارجية للشركة بالعمل على إيجاد الشريك التجارى الملائم لاحتياجات كل مصنع.

وقال توفيق إنه جارى تركيب نظام تخطيط وإدارة الموارد ERP لربط كافة القطاعات ببعضها البعض، وكذلك ربط الفروع الخارجية بالفرع الرئيسى للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/22/1483730