منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جو دادى” تتعرض لخرق أمنى أدى لتسريب بيانات 1.2 مليون مستخدم


كشفت “جو دادى” لاستضافة المواقع في العالم تعرضها لعملية اختراق نتج عنها تسريب بيانات ما يصل إلى 1.2 مليون مستخدم لـ “ووردبريس”، وذلك من خلال طرف ثالث غير مصرح له، وجاء هذا في ملف للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ووفقا لتصريحات “ديميتريوس كوميس” كبير مسؤولي أمن المعلومات في الشركة في الملف، حددت الشركة نشاطًا مشبوهًا في استضافات مواقع “ووردبريس” التي يتم إدارتها عبر موقعها، وبدأت تحقيقًا على الفور بمساعدة شركة تحريات جنائية لتكنولوجيا المعلومات، كما تواصلت مع جهات إنفاذ القانون، نقلًا عن وكالة “رويترز”.

وأوضحت “جو دادى” أن شخصًا غير مصرح له استخدم كلمة مرور مخترقة للوصول إلى أنظمة الشركة في السادس من سبتمبر تقريبًا، واكتشفت الشركة الاختراق في السابع عشر من نوفمبر، وكشف هذا الاختراق عن بيانات العملاء بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام العملاء.

وأكدت الشركة – التي تحظى بأكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم – منع الطرف الثالث غير المصرح له على الفور، مع استمرار التحقيقات.

وتعرضت “جو دادي” لاختراقات أمنية مماثلة خلال السنوات الأخيرة، حيث اخترق نحو 28 ألف حساب لمستخدميها خلال 2020، كما كانت الشركة جزءا من عملية اختراق أدت إلى إزالة عدد من المواقع في مجال العملات المشفرة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/23/1484002