منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“النقل” تستعد لتوقيع عقود إدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط


الوزير: جار مراجعة إنهاء عقد الخطين الثاني والثالث لمشروع القطار السريع

تستعد وزارة النقل لتوقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط مع تحالف يورجيت الألماني وكونتشيب إيطاليا وخط هاباج لويد.

وقال وزير النقل كامل الوزير، إنه جار العمل على إنهاء إجراءات التعاقد مع التحالف خلال الفترة المقبلة.

وتستهدف هيئة ميناء دمياط تنفيذ المشروع بطاقة 3 ملايين حاوية سنويا عبر تنفيذ منظومة متكاملة تشمل محطة تداول للحاويات ومنطقة لوجستية، بالإضافة إلى زيادة طاقة خط السكة الحديد من مختلف المحافظات لميناء دمياط.

واستقبل الوزير أمس، فرانك هارتمان سفير جمهورية المانيا الاتحادية بالقاهرة لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة.

وقال الوزير، إن الشركات الألمانية تقوم بتنفيذ مشروعات كبرى في مجال النقل مثل القطار الكهربائي السريع (العين السخنه / العلمين / مطروح) ومشروعات إنشاء الأنفاق في القاهره الكبرى أو أسفل قناة السويس عن طريق ماكينات الحفر الموردة من شركة هيرنكنشت الألمانية.

أشار إلى أنه تم توقيع تنفيذ عقد الخط الأول ( العين السخنة / العلمين / مطروح) مع شركة سيمنز الألمانية بطول 660 كم وتم توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد شركات DB “شركة دويتشه بان للعمليات الدولية وشركة دى بي للأعمال الهندسية والاستشارات ” لتقديم عرض لتشغيل وصيانة هذا الخط.

ولفت إلى انه جارى مراجعة وإنهاء عقد الخطين الثاني والثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع وهما خط ( 6 أكتوبر – الأقصر – أسوان ) وخط ( قنا – الغردقة – سفاجا ) وذلك مع تحالف شركات ( سيمنز – أوراسكوم – المقاولون العرب) بقيادة سيمنز.

وتم التشاور حول ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة السكك الحديدية وتحالف السويدي المصرية وDB الألمانية لإنشاء مراكز التدريب التقني بهدف تنفيذ انشطة التدريب والتعليم الفني لقطاع السكك الحديدية.

كما تباحث الجانبان حول مشروع نظام الإشارات عن خط ( بنها الزقازيق – الإسماعيلية – بورسعيد – أبوكبير ) الذي تقوم بتحديثه وتطويره شركة سيمنز الألمانية والذي يدخل ضمن تنفيذ وزارة النقل لخطة شاملة لتحديث نظم الإشارات، وأكد الوزير على رغبة الجانب المصري للتعاون مع الجانب الألماني في مجال إدارة وتشغيل عدد من قطاعات السكك الحديدية لما للشركات الألمانية من خبرات عاليه في هذا المجال.

وأعرب السفير الألماني عن استعداد الشركات الألمانية للتعاون مع الجانب المصري في مجال التدريب والتأهيل وفي مجال توطين الصناعة.

وتنفذ مصر أول ميناء جاف بالسادس من أكتوبر من خلال تحالف السويدي ودي بي شينكر الألمانية، كما تنافس شركات المانية أخرى على موانئ العاشر من رمضان ودمياط الجديدة وبني سويف، وأشار إلى التعاون في مجال الطرق من خلال التعاون مع كبرى الشركات الألمانية لتوريد المعدات الحديثة المستخدمة في إنشاء وتنفيذ الطرق والكباري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وزارة النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/23/1484143