منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«فرصة» تستهدف الوصول بحجم إصداراتها إلى ملياري جنيه خلال عامين


أسامة: حجم عمليات التخصيم التراكمية لـ”درايف” تجاوز 8 مليارات جنيه  

تستهدف العلامة التجارية فرصة للتمويل الاستهلاكي التابعة لشركة درايف- إحدى شركات “جى بى كابيتال ” الوصول بتمويلاتها إلى أكثر من مليارى جنيه خلال عامين.

كشف أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل، أن الشركة استطاعت إضافة تجار لنشاط التمويل الاستهلاكي وتعاقدت مع “trade line”، ونادي “لايف سبورتس”، وتوقع أن تتعاقد مع أكثر من 300 تاجر قبل نهاية العام الجاري بإجمالي متاجر يصل إلى 1500 متجر.

وأضاف أنه من المستهدف الوصول بعدد التجار إلى أكثر من 1500 تاجر بنهاية العام المقبل.

وتابع، أن الشركة تستهدف إطلاق فرعين جديدين لجي بي أوتو، لأن” درايف” من كبار الشركات في تقسيط السيارات في السوق المصري، والقطاع مقبل على رواج كبير خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأشار إلى وصول عمليات شركة التخصيم إلى أكثر من 8 مليارات جنيه، وقيمة العقود المخصمة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري تتجاوز مليار جنيه.
وأوضح أن الشركة تبني توسعاتها على قوة شركتها الأم “جي بي كابيتال” والتي تبلغ محفظتها القائمة حاليًا أكثر من 16 مليار جنيه، وتمثل درايف نحو 20% من إجمالي محفظة جي بي كابيتال.

وأوضح أن الحد الائتماني لشركة “جي بي كابيتال” وصل إلى أكثر من 18 مليار جنيه، بينما التسهيلات الائتمانية المستخدمة بالفعل نحو 13 مليار جنيه، والشركة لديها تعاملات مع نحو 20 بنكا.

وتوقع أسامة، وصول قيمة تمويلات فرصة للتمويل الاستهلاكي إلى أكثر من 2 مليار جنيه خلال عامين.

فرصة هو تطبيق للهاتف المحمول صممه مبرمجون مصريون وهو مملوك لشركة دريف للتمويل، ويقدم خدمات مالية متنوعة وأنظمة تقسيط مرنة للعملاء
وحصلت شركة درايف للتخصيم التابعة لشركة جى بى أوتو، على الموافقة النهائية من هيئة الرقابة المالية يوليو الماضي لإضافة نشاط التمويل الاستهلاكى بجانب تمويل السيارات، بهدف مواصلة التوسع بالمنتجات والخدمات المقدمة فى السوق.

وتابع أن الشركة تخطط لافتتاح 3 فروع خلال 2022 في الدلتا والصعيد في مناطق أكتوبر، والمنصورة، والصعيد، و3 فروع آخري مطلع عام 2023، مقابل 5 فروع حاليا.

وجاءت تصريحات أسامة، على هامش حفل توقيع اتفاقية التعاون مع “نادي لايف سبورتس” لتقسيط عضوية عملائه، والشركة سوف تمول 90% من عضوية النادي البالغ قيمتها 225 ألف جنيه بإجمالي عدد أعضاء يصل إلى 6000 عضو مستهدف.

وكشف عن خطة الشركة للإطلاق الرسمي لتطبيق “فرصة” مطلع العام المقبل، بعد التجارب التشغيلية للتطبيق حالياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/23/1484212