منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة تعلن الحدود السعرية لسهم “إيسترن كومباني”


أعلنت إدارة البورصة الحدود السعرية لتحركات سهم الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على السهم دون الحق، وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأوضحت البورصة، أنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 30.75% تقريباً ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 22.1% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وأضافت أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وكانت قررت إدارة البورصة أن ينتهي الحق في توزيع نقدي بقيمة 1.6 جنيه لسهم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم 28 نوفمبر الجاري.

وتقرر توزيع الكوبون رقم (28) بواقع 1.6 جنيه للسهم الواحد تصرف على قسطين ,القسط الأول: قيمته 1 جنيه ويتم صرفه اعتباراً من 1 ديسمبر 2021 والقسط الثاني: قيمته 0.60 جنيه ويتم صرفه اعتباراً من 15 فبراير 2022.

ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بنسبة 37.7% الربع الأول من العام المالي 2021-2022، لتصل إلى 1.59 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 1.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وزادت إيرادات الشركة إلى 4.31 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 3.95 مليار جنيه في القترة المقارنة من 2020.

وكانت كشفت شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، عن إجراء الدراسات اللازمة للدخول في صناعة التدخين الحديثة الجديدة (منتجات تدخين منخفضة المخاطر).

وأضافت الشركة أن هذه الدراسة تختبر السوق بشكل أساسي من حيث الاستهلاك المحلي والطلب على بدائل التدخين.

وأشارت إلى أن حجم إنتاج السجائر المحلية اقترب من 70 مليار سيجارة بمعدل نمو 16% سنوي، واقترب حجم مبيعات السجائر المحلية من 67 مليار سيجارة بمعدل نمو 12% سنوي.

وحققت شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، ارتفاعا في صافي الربح بعد الضريبة والمخصصات بنسبة 12.81%، ليصل إلى 4.28 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي، مقارنة بصافي أرباخ 3.79 مليار جنيه بالعام المالي الأسبق.

وقفز إجمالي المبيعات، بنسبة 16.5% ليصل إلى 64.08 مليار جنيه بالفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل إجمالي مبيعات 55.01 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 6.77 مليار جنيه مقابل 5.76 مليار جنيه بالعام المالي المقارن.

وبلغ النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.75 جنيه مقابل 1.52 جنيه بالفترة المقارنة.

وقعت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني عقد تجديد اتفاقية الشراكة مع جابان توباكو “Jti” لمدة 3 سنوات إضافية في إطار تصنيع السجائر للغير.

وحضر التوقيع تامر جاد الله رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، وهاني أمان العضو المنتدب للشركة، وأنطونيوس سيمس الرئيس التنفيذي لشركة JTI.

وقال هاني أمان العضو المنتدب للشركة، إن تجديد الأتفاقية تم بشروط جديدة لصالح الشركة الشرقية للدخان لمدة 3 سنوات علي خلاف العقد السابق بخمس سنوات، لافتًا إلى أن العقد يمثل حوالي 2% من إجمالي إيرادات الشركة.

وأضاف أمان، أن الشركة ستقوم بطرح منتج جديد من السجائر السوبر السبت المقبل بسعر 24 جنيه محدودة العدد بمناسبة مئويتها باسم “موستن” ، لافتًا إلى أن حال لاقى المنتج رواج سنقوم باستمرار طرحه.

وأوضح، أن هناك منتج جديد خاص بالمعسل سيتم طرحه في الأسواق خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن مفاوضات مع 3 مصنعين أجانب لتصنيع السجائر الإلكترونية بالخارج وطرحها بالسوق المصرية بالعلامة التجارية للشرقية للدخان.

مؤكدا على أن الشرقية للدخان تتمتع بحصة سوقية في سوق السجائر العادية تترواح ما بين 75% إلى 80%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/28/1485477