منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العالمية القابضة” تدرج وحدة تابعة مباشرة فى بورصة “أبوظبى”


قالت الشركة العالمية القابضة في أبوظبي، اليوم الاثنين إن وحدتها ملتي بلاي ستدرج مباشرة في سوق أبوظبى للأوراق المالية في الخامس من ديسمبر.

ويسمح الإدراج المباشر للشركات بالتداول في سوق الأوراق المالية دون الحاجة إلى إجراء طرح عام أولي تقليدي وأكثر كلفة.

وفي أكتوبر، قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة سيد بصر شعيب لرويترز إن الشركة تخطط لطرح أسهم في ملتي بلاي، وهي شركة قابضة تستثمر في الشركات التي تركز على التكنولوجيا، من خلال طرح عام أولي.

ولم يرد متحدث باسم الشركة العالمية القابضة اليوم الاثنين على الفور على طلب للتعليق بخصوص سبب تغيير تلك الخطط.

وقالت الشركة في إفصاح لها في البورصة اليوم إن ملتي بلاي لديها أصول قيمتها 8.2 مليار درهم (2.23 مليار دولار) بحلول نهاية سبتمبر.

وأضافت “تعتزم المجموعة السعي إلى تحقيق مزيد من النمو الطبيعي ومن خلال عمليات استحواذ قابلة للتطوير، مع التركيز على الابتكار الرقمي في قطاعات متنوعة، منها السيارات والمرافق ورأس المال والصحة والاتصالات”.

وقالت الشركة في أكتوبر إن الطرح المزمع قد تتراوح قيمته بين ثمانية وعشرة مليارات درهم.

وشهدت بورصة أبوظبي زيادة في عمليات الإدراج الجديدة هذا العام، بما شمل وحدات مملوكة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة الاستثمار الحكومية (مبادلة).

وبالنظر إلى حجم أصولها في قطاعي الرعاية الصحية والصناعة السريعي النمو، أصبحت الشركة العالمية القابضة الشركة المدرجة الأكثر قيمة في بورصة أبوظبي في يونيو بعد إدراج شركة ألفا ظبي التابعة لها.

والشركة العالمية القابضة، التي تبلغ قيمتها السوقية 75 مليار دولا ، يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات وشقيق الحاكم الفعلي للبلاد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/29/1485764