منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اجتماع لوزراء صحة الدول السبع الكبرى للتنسيق بشأن متحور “أوميكرون”


 

أعلن وزير الصحة في الحكومة الإيطالية روبرتو سبيرانتسا عن عقد اجتماع وزاري، اليوم الاثنين، لوزراء صحة الدول السبع الصناعية الكبرى بغرض “التباحث والتنسيق” بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد (أوميكرون).

وقال سبيرانتسا، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، إن وزراء الصحة من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وكندا واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة سيجتمعون معًا لبحث جميع جوانب متحور أوميكرون.

وقال الوزير الإيطالي: “ما نقوم به هو شراء الوقت وإبطاء انتشار المتحور حتى يتمكن علماؤنا من دراسته. علينا معرفة ما إذا كان أوميكرون هو الأسرع انتشارًا حقًا، وما إذا سيتجاوز متحور دلتا في النهاية، وهل سيُضعِف الحماية التي توفرها اللقاحات. من وجهة نظرنا نرى أن اللقاحات لا تزال ناجحة، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت للتأكد من ذلك”.

وأشار الوزير الإيطالي إلى أن وزراء الصحة سيتبادلون كل المعلومات المتوفرة لديهم عن أوميكرون، وكذلك سيناقشون آلية كوفاكس، وهو برنامج المساعدة الأممي، الذي بفضله سيكونون قادرين على تقديم اللقاحات إلى البلدان الفقيرة والتي ينبغي أن تمضي قدمًا بقوة في عملية التطعيم.

وأضاف سبيرانتسا أن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها مثل هذا التنسيق على مستوى الاتحاد الأوروبي بشأن المتحور الجديد، حيث تعلم الجميع أنه لا فائدة من إغلاق دولة واحدة فقط لحدودها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/11/29/1486002