منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سكاى أبوظبى” تتفاوض مع “المجتمعات العمرانية” لتطوير مشروعات بالشراكة


1.7 مليار جنيه مبيعات “Residence Eight” خلال 2021.. و1.5 مليار مستهدفة العام المقبل

70 مليون جنيه استثمارات “سكاى أبوظبى” بإنشاءات المشروع العام الجارى.. وضخ 400 مليون خلال 2022

تتفاوض شركة “سكاى أبوظبى للتطوير العقارى” مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية مشروعات عمرانية بالشراكة، كما تدرس بعض الفرص الاستثمارية لتنمية مشروعات جديدة فى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ومدينة الشيخ زايد والساحل الشمالى، وذلك فى إطار خطة الشركة لضخ 15 مليار جنيه استثمارات فى السوق المصرى مع نهاية 2023.

وقال المهندس عبدالرحمن عجمى، الرئيس التنفيذى لشركة “سكاى أبوظبى”، التابعة لمجموعة «دايموند» الإماراتية العاملة فى مجال الخدمات العقارية، إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.7 مليار جنيه، من مشروع “Residence Eight” بالعاصمة الإدارية حيث باعت الشركة نحو 93% من الوحدات السكنية فى 2021.

وأضاف عجمى لـ”البورصة”، أن الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه من المشروع فى عام 2022، تتضمن جزءا من الوحدات التجارية بـ”Capital Avenue” ضمن المشروع، والذى يقام على مساحة 21 ألف متر مربع، ومن المخطط طرحه كاملا للبيع فى يناير 2022، ويدء أعمال الإنشاءت به منتصف العام المقبل.

وأوضح أن مشروع “Residence Eight” يقام على مساحة 25 فدانا، بمنطقة “R 8″، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم المشروع 13 عمارة، بارتفاع أرضى و8 طوابق، بإجمالى 1000 وحدة سكنية، تتراوح مساحاتها من 80 إلى 360 مترًا مربعًا.

وأشار إلى أن المشروع ينفذ على مرحلتين، وتضم المرحلة البيعية الأولى نحو 220 وحدة، ومن المخطط بدء تسليم المشروع فى الربع الثانى من 2024.

وقال عجمى، إن قيمة أرض المشروع بلغت 550 مليون جنيه، تسدد على أقساط سنوية لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، وتستعد الشركة لتسديد 122 مليون جنيه خلال عام 2022.

وأضاف أن “سكاى أبوظبى” ضخت نحو 70 مليون جنيه فى إنشاءات المشروع خلال العام الجارى، وتخطط لضخ 400 مليون جنيه فى المشروع خلال 2022.

وأوضح أن الشركة أسندت أعمال التصميم لمكتب “YBA – ياسر البلتاجى” للتصميمات والاستشارات الهندسية، كما أسندت أعمال الاستشارى العام لشركة “المهندسين الاستشاريين العرب محرم – باخوم”، وأسندت أعمال الإنشاءات لشركة “S2A” للمقاولات، إحدى شركات مجموعة “ديمواند”، والتى تتركز أعمالها فى مشروعات الشركة حتى الفترة الحالية، ومن المخطط توليها تنفيذ مشروعات أخرى لصالح الغير.

وأشار عجمى إلى أن “سكاى أبوظبى” تعتزم إنشاء شركة إدارة وتشغيل، لتتولى إدارة وتشغيل مشروع “Residence Eight” بعد الانتهاء من تنفيذه.

وقال إن الأجانب والمصريين العاملين بالخارج استحوذوا على حصة بلغت 50% من مبيعات مشروع “Residence Eight” حتى الآن.

وأضاف أن “سكاى أبوظبى”، وقعت بروتوكول تعاون مع بنك أبوظبى الأول بهدف توفير تسهيلات لتمويل الوحدات السكنية بطرق سداد مختلفة، والاستفادة من المشروعات العقارية، وبموجب البروتوكول، سيتمكن العملاء من الحصول على تمويل بنسبة تصل إلى 85% من ثمن الوحدات الأولية الجاهزة للانتقال على مختلف أنواعها بأبسط الإجراءات الممكنة، وبسعر فائدة تنافسى، وبحد أقصى 15 مليون جنيه يتم سدادها خلال مدة تصل إلى 15 عاماً.

وتابع عجمى: “يتيح هذا التعاون للعملاء الراغبين بعمل تشطيبات الاستفادة من تمويل بنسبة تصل إلى 40% من ثمن الوحدات التى تم تسليمها، بالإضافة إلى تمديد فترات الإقراض للمالكين الحاليين المهتمين بتمديد ائتمانهم لفترات تزيد عما تمنحه الشركة”.

وأشار إلى أن الشركة واجهت الزيادة فى أسعار مواد البناء من خلال التعاقدات المسبقة مع الموردين، وخاصة المواد المتوقع زيادتها مثل الحديد والأسمنت.

وقال عجمى، إن هامش الأرباح فى القطاع العقارى المصرى أعلى بكثير من العائد فى الإمارات، سواء للمطور العقارى أو المستهلك.

وأضاف أن “سكاى أبوظبى” تسعى، لكى يستحوذ حجم الاستثمار بالقطاع العقارى المصرى على النصيب الأكبر من استثماراتها.

يُذكر أن «سكاى أبوظبى» تمتلك مجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة؛ باستثمارات تبلغ مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروعا فى الإمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سكاى أبو ظبى

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/11/30/1485545