منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرقابة المالية تلغي تعاملات سهم “الحديد والصلب” بجلسة اليوم


قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إيقاف التعامل على اسهم الشركة الحديد والصلب وإلغاء العمليات المنفذة بجلسة اليوم الأربعاء.

كما قررت إلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة على ان يتم إعادة التعامل على اسهم الشركة بدء من جلسة الغد الخميس.

وقررت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، تعديل مساحة أراضٍ تابعة للشركة بعد تعديل تغيير الاستخدام من صناعي إلى سكني خدمي.

ووافقت العمومية على تعديل قرار الجمعية العادية المنعقدة في يناير2021، فيما يخص الأراضي المنقولة للقابضة للصناعات المعدنية وذلك عن عقدي أرض الجلخ بمساحة 270 فداناً، والأرض داخل أسوار الشركة بمساحة 325 فداناً، بتعديل المساحة وفقاً للمساحة التي يسفر عنها التقييم للأراضي.

وجاء القرار بعد تغيير الاستخدام من صناعي للأرض إلى سكني – خدمي، وذلك حفاظاً على حقوق الدائنين ومنهم الشركة القابضة للصناعات المعدنية وحملة الأسهم.

واعتمدت العمومية غير العادية اتفاقية العمل الجماعية الخاصة بالعاملين بشركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- والتي تمت برعاية وزارتي القوى العاملة وقطاع الأعمال العام.

وجاء ذلك حفاظاً على حقوق ومصالح العاملين بالشركة لاستفادتهم من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانونية.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “الحديد والصلب”، على قائمة المركز المالي في 31 مايو 2021 وحساب التصفية عن الفترة من 1 يناير وحتى 31 مايو 2021 بصافي خسارة قدرها 590.3 مليون جنيه.

وصدق المجلس على تعديل جدول الأعمال المعروض على الجمعية للنظر في القوائم المالية وحساب التصفية في 31 مايو 2021.

ووافق المجلس على تقرير المحاسب المصفي عن نشاط التصفية عن الفترة من 1 يناير وحتى 31 مايو 2021.

واعتمد المجلس قراري رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات المعدنية ورئيس الجمعية العامة للشركة رقمي 24 و25 لسنة 2021 بشأن تعيين مصطفى حسن محمود مصفي على الشركة.

ويتعين على المصفي واللجنة المعاونة له سرعة الانتهاء من تقييم خطوط الإنتاج والمعدات وإعداد كراسات الشروط اللازمة لطرحها للبيع، كما يلتزم المصفي بتقديم تقرير شهري للشركة القابضة عن أعمال التصفية.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على بيع الأصول المطلوب شرائها من شركة الجديد والصلب للمناجم والمحاجر بعد تقييمها واتخاذ الإجراءات المتبعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/01/1486714