منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ديزرت تكنولوجي” تفاوض مصنعى أسمنت لإنشاء محطات شمسية بـ22 مليون دولار


إطلاق “كبتون” بشراكة ألمانية لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة وشراء محطات قائمة

تفاوض شركة ديزرت تكنولوجي، مصنعى أسمنت فى مصر لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى22 مليون دولار.

وقال مصدر بالشركة لـ”البورصة”، إن “ديزرت تكنولوجى” بدأت مفاوضات مع المصنعين منذ 3 أسابيع، ومازالت فى مرحلة مناقشات تمهيداً لاتخاذ الخطوات التنفيذية وإنشاء المشروعات.

وأوضح أن الشركة تستهدف إنشاء محطات الطاقة الشمسية، وبيع الكهرباء للمصنعين وفق تعريفة لشراء الكيلووات ساعة يتم الاتفاق بشأنها.

وذكر أن مفاوضات أجريت مع مسئولى وزارة الكهرباء في وقت سابق من العام الماضي بشأن إنشاء محطات طاقة متجددة، ومازال الأمر قيد الدراسة.

وتستهدف مصر الوصول بقدرات الطاقة المتجددة لتمثل 42% من إجمالى الطاقة المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء بحلول 2035، وتصل نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في الوقت الحالى نحو 20% من إجمالى الطاقة المنتجة.

وأضاف أن ديزرت تكنولوجي ستطلق شركة جديدة تسمى “كبتون” بالتعاون مع إحدى الجهات الألمانية وتتولى إنشاء محطات طاقة متجددة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وشراء محطات طاقة متجددة قائمة ضمن خطتها للتوسع في إنشاء مشروعات الطاقة المتجددة.

وأوضح، أنه من المقرر الإعلان وإطلاق الشركة الجديدة خلال 3 أسابيع، وتم عرض العديد من الفرص الاستثمارية والمشروعات على اللجنة المشكلة من “ديزرت تكنولوجي والشركة الألمانية” ومنها محطات طاقة متجددة في مصر وجنوب أفريقيا.

وأشار إلى اتجاه قوى لانطلاق أعمال الشركة من خلال مشروعات في مصر، خاصة مع وجود مناخ تشريعى واستثمارى جاذب ويشجع على الاستثمار.

وقال ماجد الرفاعي الرئيس التنفيذى للقطاع التجاري في “ديزرت تكنولوجى”، إن استراتيجية الشركة تهدف إلى المساهمة في بناء مستقبل مستدام يتوافق مع النمو الاقتصادي العالمى.

وأوضح أن الشركة تخطط لاستثمار 1.4 مليار دولار في مشروعات مستقبلية للطاقة المتجددة داخل وخارج السعودية.

وقال إن ديزرت تكنولوجي تستهدف زيادة القدرة الإنتاجية لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير لدول أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/01/1486758