منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المنصور” و”جنرال موتورز” تعدان استراتيجية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية 


كيفر: نسعى لإنتاج عدة موديلات حتى عام 2025 وستختار المناسب منها للتصنيع فى مصر

منصور: الشركة ترغب فى تولى زمام المبادرة لتعزيز التنقل الكهربائى 

تعتزم مجموعتا المنصور للسيارات وجنرال موتورز إعداد استراتيجية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر وعرضها على مجلس الوزراء خلال 3 أشهر .

قال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة «مجموعة المنصور»، إن المجموعة بصدد تقديم استراتيجية كاملة تتضمن كافة المعايير اللازمة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية إلى رئيس الوزراء .
أشار “منصور” إلى أن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «جنرال موتورز العالمية»، تهدف إلى دعم الشركات الناشئة العاملة فى مجال التنقل الكهربائي، وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير، ودعم جهود تحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمى لتصنيع السيارات والصناعات المغذية لها، مؤكداً رغبة الشركة تولى زمام المبادرة فى تعزيز التنقل الكهربائى فى مصر.
أوضح أن صناعة السيارات عالميًا تمر بتحول كبير وتغيير مدعوم بالابتكار، وتوقيع مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز هي شهادة على التزامنا المشترك بتعزيز الاقتصاد المصري من خلال تاريخ التصنيع القوي، ودعم الشركات الناشئة الجديدة، ورواد الأعمال الشباب الذين يطورون حلولًا من أجل مستقبل أفضل .
وقال ستيف كيفر، رئيس «جنرال موتورز العالمية»، إن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها عالميا بنحو 35 مليار دولار حتى عام 2025، لتصبح رائدة فى سوق المركبات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة، وتطوير تكنولوجيا إدارة بطاريات السيارات وغيرها.
أشار «كيفر» إلى أن الشركة في طريقها إلى إنتاج عدة أنواع من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، وستقوم باختيار موديل ومواصفات السيارة الكهربائية المناسبة التي ستقوم بتقديمها وتصنيعها في السوق المصري.
أوضح أن الشركة تعتزم التوسع في السوق المصري بشكل كبير خلال الفترة القادمة، فضلاً عن تطلعها لمشاركة أفضل الممارسات التي رصدتها من واقع خبراتها في 60 سوقاً مختلفة مع الحكومة المصرية لدعم سياساتها في تطبيق «النقل الأخضر».

تابع: أن «مجموعة منصور» أول مصنع للشركة في مصر تم تأسيسه عام 1983، وبدأ الإنتاج فيه عام 1985.
ووقعت شركة المنصور للسيارات وشركة جنرال موتورز العالمية مذكرة تفاهم حول أوجه التعاون والنمو المستقبلي المشترك بين الجانبين.

ونصت المذكرة على استكشاف مجالات الاستثمار في الشركات المصرية الناشئة التي تعمل على تقديم تقنيات أو حلول جديدة لدعم التنقل المستدام، كما نصت أيضا على بحث سبل توسيع نطاق الأعمال المتعلقة بقطع الغيار والكماليات، إلى جانب بحث التوسع فى الإنتاج المحلى لقطع الغيار وطرحها للتصدير.

فضلا على تضمين مذكرة التفاهم بحث أطر التعاون المشترك واستكشاف إمكانيات التجميع والإنتاج المحلي للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV)، وفتح قنوات اتصال وبدء حوار جدي مع الجهات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة لتطوير نظام بيئي وبنية تحتية كهربائية قوية تعزز من صناعة السيارات الكهربائية وتغذية تلك الصناعة الهامة.

وقع مذكرة التفاهم كل من لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات، بجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط وأنكوش أرورا المدير التنفيذي، مجموعة المنصور للسيارات، وذلك بحضور محمد لطفي منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات، وستيفن كيفر رئيس جنرال موتورز الدولية،، وطارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جنرال موتورز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/01/1486761