منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تجدد بروتوكول تعاون مالي بقيمة 400 مليون يورو مع إسبانيا


اتفقت مصر مع إسبانيا على تجديد بروتوكول تعاون مالي بقيمة 400 مليون يورو، بحسب ما قاله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.
وقال مدبولي في افتتاح منتدى الأعمال المصري الإسباني بحضور رئيس حكومة إسبانيا الأربعاء، إن تجديد الاتفاق سيكون له أبلغ الأثر في إعطاء دفعة قوية للشركات الإسبانية الكبرى لتطوير شراكاتها المتميزة مع مصر لآفاق جديدة.
أضاف أن هذا سيسهم في جهود التنمية المصرية التي تمضي في طريقها المحدد، وفق رؤية واضحة وطموحة للنمو الاقتصادي، وتحقيق نقلة نوعية في جودة الحياة على أرض مصر، والحكومة المصرية لديها رؤية وبرنامج عمل للسنوات الثلاث القادمة.
وقال إن الحكومة تسعى لإنجاح مشروعات التعاون القائمة حالياً، لاسيما مشروع التعاون القائم مع شركة “تالجو” (Talgo) في مجال النقل.
كذلك تتعاون مصر مع الجانب الإسباني بمشروع شركة “جريفولز” (Grifols) في مجال تجميع وتصنيع البلازما، ومشروع التعاون مع شركة “سيمنز جاميسا” (Siemens Gamesa) في مجال توليد الكهرباء من طاقة الرياح.
وتتمثل أهم أهداف هذه الرؤية بحسب مدبولي في الاستمرار في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة والعودة إلى معدلات النمو ما قبل جائحة “كورونا”، وتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية والاجتماعية.
أضاف أن رؤية الحكومة ترتكز على عدد من المشروعات القومية منها تطوير جميع القرى المصرية خلال ثلاث سنوات، بتكلفة إجمالية تتجاوز 700 مليار جنيه، وكذلك مشروع تبطين وتطهير الترع بطول 20 ألف كيلومتر، وتحديث نظم الري لـ4 ملايين فدان، إلى جانب تطوير المدن القائمة بالكامل.
وألمح مدبولي إلى الانتهاء من تطوير شبكة السكك الحديدية القائمة، وتوطين صناعة السيارات الحديثة التي تعمل بالغاز والكهرباء.
دعا مدبولي ممثلي القطاع الخاص الإسباني للتعرف على الفرص الاستثمارية الكبيرة المُتاحة في “المنطقة الاقتصادية لقناة السويس”، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من مدن الجيل الرابع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/01/1486776