منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البترول”: الإسراع في تنفيذ برنامج زيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز


وجه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا بالإسراع في تنفيذ برنامج العمل الجاري تنفيذه لزيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، والعمل على تذليل أي عقبات قد تعوق تنفيذه، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لاستفادة المواطنين والدولة من جدواه الاقتصادية مقارنة بالوقود السائل.

كما طالب وزير البترول -خلال الاجتماع الدوري لمتابعة موقف تنفيذ البرنامج- بالاستغلال الأمثل لمحطات الوقود السائل القائمة من خلال تطويرها وتأهيلها من الناحية الفنية وتوافر عوامل الأمان بها لإضافة نشاط تموين السيارات بالغاز لتصبح محطات نموذجية متكاملة، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الخميس.

ووجه الملا بالاستمرار في تحديث التطبيق الإلكتروني لمحطات الوقود بعد دخول المحطات الجديدة الخدمة أمام الجمهور، والذي يمكن تحميله على كافة الهواتف الذكية ومن خلاله يمكن للمواطنين معرفة أقرب محطة ونوع الوقود المتوفر بها سواء بنزين وسولار أو غاز طبيعي أو شحن بالكهرباء.

كما تم خلال الاجتماع استعراض برنامج عمل زيادة مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي للتيسير على المواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز، كما تم استعراض معدلات تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين وغاز)، والتي شهدت زيادة خلال العام الحالي مقارنة بعام ٢٠٢٠.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/02/1486886