منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تغطية اكتتاب زيادة رأسمال “العبور للاستثمار” بنسبة 90.46%


قالت شركة العبور للاستثمار العقاري، إنه تم تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة بنسبة 90.46%.

وأوضحت الشركة أنه بلغ عدد الأسهم المكتتب فيها نحو 10.631 مليون سهم بقيمة إجمالية 54.43 مليون جنيه بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار 12 قرشاً عن كل سهم.

أعلنت إدارة البورصة، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأس مال شركة “العبور للاستثمار العقاري”.

وأوضحت البورصة أنه تقرر أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 10.27 جنيه للحق، على أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

وقررت البورصة أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلي:

– خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري إلى 31 نوفمبر وهي التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً، تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 300,000جنيه.

-خلال الفترة من 1 نوفمبر المقبل إلى 25 نوفمبر وهي الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 85,754.03 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى 128,491.93 جنيه.

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقًا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

-يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

-فى ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

وكانت كشفت شركة العبور للاستثمار العقاري، عن القيمة العادلة لسهم الشركة والخاصة باستكمال إجراءات زيادة رأس المال والبالغة 9.17 جنيها للسهم.

وجاء ذلك بناءً على دارسة قامت بها شركة ركويزا للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

وأظهرت الدراسة أن القيمة العادلة لحقوق المساهمين للشركة بلغت 53.8 مليون جنيه لعدد 5.8 مليون سهم ليبلغ قيمة السهم 9.17 جنيه.

وكانت قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة “العبور للاستثمار العقاري” بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر البالغ عددها 11.75 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه.

وأضافت الرقابة المالية أن زيادة رأس المال بقيمة إجمالية للإصدار قدرها 58.76 مليون جنيه بالإضافة إلى 12 قرشاً مصاريف إصدار مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

وأوضحت، أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 27 أكتوبر 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/02/1486957