منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الزراعة يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره المجري في مجال الاستزراع السمكي


وقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بروتوكول تعاون مع نظيره المجري اشتيفان ناجي في مجال الاستزراع السمكي، في إطار زيارته الحالية لدولة المجر.

وقال وزير الزراعة إن هذا التعاون يأتي إدراكا لأهمية تعزيز والحفاظ على مصايد المياه العذبة والاستزراع السمكي وتسهيل الاستخدام الأمثل للأمن الغذائي المستدام، من خلال تطوير الاستزراع السمكي.

وأضاف أن مجالات التعاون التي تشملها الاتفاقية، تضم تبادل المعلومات الفنية والعلمية في مجال المصايد والاستزراع السمكي، والتي من بينها: الاستزراع السمكي المتكامل والمكثف، والإدارة المستدامة لمصايد المياه العذبة ومراقبة المياه السطحية الطبيعية، فضلا عن تكنولوجيا تربية أسماك المياه العذبة، وتكنولوجيا تغذية أسماك المياه العذبة وتصنيع الأعلاف.

وأوضح أن المذكرة تشمل تبادل المعلومات الفنية والعلمية الخاصة باعتماد معامل متخصصة لصحة الأسماك وجودة المنتجات السمكية والتتبع، والأمان الحيوي لقطاع الثروة السمكية بالكامل، خاصة المزارع السمكية والمفرخات، بالإضافة إلى التدريب، وبناء القدرات، وتبادل الخبرات في مجال تربية أسماك المياه العذبة، وتكنولوجيا الاستزراع السمكي، وتشخيص الأمراض، وطرق الوقاية، والتسويق والتصدير، وتسويق الأسماك، وتطوير أسواقها، وتطبيق أساليب المعالجة المناسبة، وكذلك تكنولوجيا تصنيع الأسماك، وتكنولوجيا إدارة مخلفات المصايد.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين المصري والمجري، لمتابعة تنفيذ الاتفاقية، وإعداد مشروعات التعاون ومتابعة تنفيذها، فضلا عن تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بأنشطة صيد الأسماك والدراسات الاستثمارية اللاحقة والابحاث ونقل التكنولوجيا والمعرفة والدورات التدريبية التي تشملها مذكرة التفاهم، ومراقبة وتقييم نتائج التعاون في مجال المصايد والاستزراع السمكي والأنشطة التصنيعية ذات الصلة.

واتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية من الجانبين لمتابعة وضع آليات التنفيذ هذا البروتوكل وأيضا البروتوكول السابق الموقع عام 2018، كما اتفقا على استضافة القاهرة لأولى اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2021/12/02/1486979