منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المشاط: محفظة التعاون الإنمائي مع ألمانيا بلغت 1.7 مليار يورو في 4 قطاعات ترتبط بالتنمية المستدامة


قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، إن حجم محفظة التعاون الإنمائي مع ألمانيا بلغت 1.7 مليار يورو في 4 قطاعات ترتبط بأهداف التنمية المستدامة في أكثر من 30 مشروعًا تتعلق بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والصرف الصحي والدعم المائي والري وإدارة المخلفات الصلبة والهجرة وسوق العمل ودعم القطاع الخاص والتعليم الفني والتدريب المهني والتنمية الحضرية والإصلاح الإداري والمرأة والشباب والتنمية المجتمعية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة مرور عام على إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وذلك بحضور السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، اليوم /الخميس/.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أنه تم الاتفاق من خلال المشاورات بين الجانبين المصري والألماني على توفير تمويل إضافي للمركز المصري الألماني بقيمة مليون و400 ألف يورو، قائلة ” إن هذا يعكس الجهود المصرية للتركيز على الشباب، لافتة إلى أن المركز يقوم بأنشطة متعددة لتدريب الشباب المصري مما يعد إضافة لمصر “.

وأضافت المشاط أنه منذ بداية جائحة “كورونا”، بدأ اتخاذ نهج جديد وهو العمل على محاور الدبلوماسية الاقتصادية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لافتة إلى أن المواطن هو محور الاهتمام.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/02/1487057