منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كايسا” الصينية تفشل في الحصول على تمديد أجل استحقاق مدفوعات سندات


قالت شركة التطوير العقاري الصينية “كايسا جروب هولدينجز” Kaisa Group إنها فشلت في تأمين الحد الأدنى من الموافقة 95% التي تحتاجها من حاملي السندات في الخارج لتمديد أجل استحقاق على سندات بقيمة 400 مليون دولار تستحق الأسبوع المقبل، مما يزيد من مخاطر تخلفها عن السداد.

وتواجه “كايسا” -التي أصبحت أول مطورة عقارات صينية تتخلف عن سداد سنداتها الدولاية في عام 2015- إمكانية التخلف عن سداد مستحقات سنداتها الخارجية التي سوف تستحق في السابع من ديسمبر.

وكانت الشركة تأمل في استبدال سنداتها الخارجية البالغة قيمتها 400 مليون دولار بفائدة 6.5% بسندات جديدة تستحق في السادس من يونيو 2023 بنفس معدل الفائدة، في حال وافق على الأقل 95% من حاملي السندات على ذلك.

وقالت الشركة إنها تجري محادثات مع ممثلين عن بعض حاملي السندات، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق ملزم قانونيًا حتى الآن، ويأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه قطاع العقارات الصيني ضغوطًا غير مسبوقة في السيولة بدءًا من أزمة ديون “تشاينا إيفرجراند”.

وخلال تعاملات اليوم في بورصة هونج كونج، تراجع سهم “كايسا” 8.8% إلى 0.93 دولار هونج كونج، في تمام الساعة 10:52 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، لتصل خسائر السهم هذا العام إلى حوالي 75%.

المصدر: أرقام

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/03/1487125