منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث مع سفيرة النرويج فرص الاستثمار بالمنطقة


التقى المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفيرة النرويج بالقاهرة لينا ناتاشا ليند، لبحث سبل التعاون بين اقتصادية قناة السويس ودولة النرويج وعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية.

تضمن اللقاء عرض المهندس يحيى زكي لاستراتيجية وأهداف المنطقة الاقتصادية والخطط المستقبلية لجذب وتوطين الصناعات المستهدفة والتي أهمها التركيز على الحوافز المالية وتنفيذ المبادرات المقترحة لتعزيز الإطار التنظيمي والقانوني، إلى جانب توفير الخدمات المختلفة بجودة عالية، كما استعرض قدرات اقتصادية قناة السويس والتي تتضمن 6 موانئ تطل على البحرين الأبيض والأحمر و4 مناطق صناعية تضمن منطقتين صناعيتين متكاملتين.

وقد أوضح المهندس يحيى زكي اهتمام المنطقة بمشروعات الطاقة وتحديداً استخدامات الهيدروجين الأخضر مما يعزز من تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية للتنمية المستدامة.

من جانبها أعربت سفيرة النرويج عن سعادتها بهذا اللقاء وما شهدته من خطط واعدة للاستثمارات بالمنطقة كما أثنت على قدرات مصر في استضافة مؤتمر المناخ COP27 العام القادم وأعربت عن تقديرها لجهود مصر في هذا المجال وثمنت مقدار التعاون الذي يتم بين الجانبين.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/07/1488403