منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة المصرية تترأس اجتماعات اتحاد البورصات اليورو آسيوية


فريد: تحسين بيئة الاستثمار في أسواق المال وتحفيز الشركات للقيد على قمة أولويات الاتحاد

ترأس محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية ورئيس مجلس إدارة اتحاد البورصات اليورو آسيوية الاجتماعات السنوية واجتماعات مجلس الإدارة، والجمعية العمومية الغير عادية، واجتماعات اللجان الفنية للاتحاد في أرمينيا.

من جانبه قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية رئيس الاتحاد اليورواسيوي للبورصات، إنه سيتم بذل كل الجهود الممكنة لبناء قدرات البورصات الأعضاء بالاتحاد على نحو يسهم في زيادة تنافسيتها وتكامل أنشطتها وخدماتها.

وكذلك العمل على تنسيق كافة القواعد المنظمة للقيد والتداول، مع العمل على تبسيط وتسهيل إجراءات الاستثمار، وكذا تعزيز قنوات التواصل وجهود الترويج والتعريف لتحسين الرؤية بما يسهم في تنشيط التداولات والسيولة.

ناقشت الاجتماعات التي عقدت على مدار يومين، نهاية نوفمبر 2021، القوائم المالية للاتحاد والخطة الاستراتيجية والتي تهدف الى تطوير وتنمية أعماله، والعمل على جذب أعضاء جدد وزيادة ايرادات الاتحاد من خلال تطوير الخدمات.

وكذلك العمل على رفع كفاءة العاملين بالبورصات وشركات المقاصة الأعضاء من خلال الشراكة مع المؤسسات العالمية مثل البنك الأوروبي للتنمية والتعمير (EBRD).

وعقد ندوات وورش عمل لأعضاء الاتحاد لنقل المعرفة والخبرات بين الاعضاء وزيادة نشاط الدورات التدريبية، جنبا إلى جنب مع زيادة جهود رفع مستويات الوعي بأسواق المال ونشر الثقافة الاستثمارية للمستثمرين الحالين والراغبين في الاستثمار ولتعريف الشركات المؤهلة للقيد بكيفية القيد وأهميته لتحقيق مستهدفاتها نحو النمو والتوسع وزيادة حجم أعمالها من خلال تسهيل عملية وصولهم الى التمويل المطلوب من خلال منصة سوق الأوراق المالية.

ويعمل الاتحاد حاليا بشكل جماعي بالتنسيق مع جميع الأعضاء على صياغة مواد تعليمية بعدة لغات لتعريف طلبة المدارس والجامعات بأساسيات الادخار والاستثمار من خلال أسواق المال، وذلك لزيادة اعداد المستثمرين ومن ثم ينعكس على تعزيز السيولة والتداول، فضلا عن كون هؤلاء الطلبة رجال أعمال المستقبل والذي من الممكن قيد وطرح شركاتهم في السوق للتوسع والنمو.

شهدت الاجتماعات حضور لقادة الاعمال والاقتصاد التنفيذين الحكوميين، نهم وزير الاقتصاد الأرميني ونائبه ونائب وزير المالية الأرميني ونائب محافظ البنك المركزي الأرميني والرئيس التنفيذي لاتحاد البنوك الأرميني ورئيس هيئة سوق المال العراقية.

وكذلك السادة أعضاء الاتحاد، حيث تطرقت إلى تبادل الآراء والخبرات وبحث سبل تحقيق مستهدفات الاتحاد وتطوير أعماله خاصة في العديد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك والتي تشغل حيز كبير على ساحة المال والاعمال العالمية ومنها التكنولوجيا المالية ودورها في تنمية اعمال أسواق المال.

بالإضافة إلى كيفية صياغة سياسات من شانها مساعدة البورصات الأعضاء على زيادة قاعدة الشركات المقيد لها أوراق مالية مع رفع مستويات الوعي ونشر الثقافة المالية وذلك لزيادة أعداد المستثمرين جنبا إلى جنب مع تهيئة وتحسين بيئة ممارسة الأعمال في مجال أسواق المال بإضافة وتطوير آليات ومنتجات مالية تساعد البورصات على تعزيز السيولة والتداول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/07/1488420