منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




136 مليون دولار استثمارات جديدة بمنطقة “تيدا الصناعية ” خلال 2021


وقعت منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والصين، عقود 11 مشروعا خلال الفترة من ديسمبر العم الماضى وحتى نوفمبر 2021 باستثمارات تصل 136 مليون دولار بمختلف القطاعات.

وشمل التقرير الذى حصلت “البورصة” على نسخة منه أن منطقة تيدا باعت مساحات أراضى تصل 402 ألف متر مربع لمشروعات جديدة.

أوضح التقرير، أن 117 شركة بدأت العمل بمنطقة تيدا منذ يونيو الماضى وهو ما وفر نحو 4 الاف فرصة عمل.

ولفت إلى أن شركات صينية عديدة تعمل فى المنطقة الاقتصادية منذ أكثر من 10 سنوات حيث تأسست منطقة تيدا للتعاون فى عام 2008، وتعد منصة هامة للتعاون الثنائى بين مصر والصين وتربط مشروعات مبادرة «الحزام والطريق» باستراتيجية التنمية لمحور قناة السويس فى مصر.

وتعمل منطقة تيدا على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين حيث تتمتع ببيئة صناعية وتجارية شاملة وكثافة استثمارية وإنتاجية مرتفعة وذلك من خلال تحسين بيئة الأعمال وتسريع التكتل الصناعي.

وتشغل منطقة تيدا للتعاون مساحة 7.34 كيلومتر مربع مقسمة إلى مرحلتين تم تنفيذ الاولى على مساحة 1.34 كيلومتر وتم الانتهاء من جميع أعمال البناء والتطوير فيها وتشمل مشروعات تعمل فى صناعات مواد البناء الجديدة والمعدات البترولية ومعدات الجهد العالى والمنخفض وتصنيع المعدات والآلات.

فى حين تبلغ مساحة المرحلة الأخرى نحو 6 كيلومترات مربعة مقسمة إلى عدة مراحل وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية بالمرحلة الأولى بمساحة 2 كيلومتر مربع من تلك المرحلة وتشغيل العديد من الشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/07/1488612