منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع سعر صرف الدولار الأسترالى إلى أعلى مستوى فى أسبوع


وصل سعر الدولار الأسترالى إلى أعلى مستوى له فى أسبوع، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع زيادة الرغبة فى المخاطرة وسط مؤشرات بأن تأثيرات متحور “أوميكرون” قد تكون أقل حدة من السلالات الأخرى لكورونا.

وارتفع الدولار الأسترالى إلى 0.7124 دولار أمريكى للمرة الأولى منذ 1 ديسمبر، وقال بنك الاحتياطى الأسترالى إنه لا يتوقع أن يعرقل “أوميكرون” التعافى الاقتصادى للبلاد.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفعت العملة الأسترالية بنسبة 1.71% مقابل الدولار، لتسجل أفضل أداء لها فى ثلاثة أشهر، حيث بلغ ارتفاعها 2.28% مقابل الين، وهو فى مساره لأفضل أسبوع له منذ منتصف أكتوبر.

وقال راى أتريل، رئيس استراتيجية العملات الأجنبية فى National Australia Bank، فى مذكرة: “لا تزال الأسواق تتحرك بنظرة أكثر تفاؤلاً بأن أوميكرون لن يكون بشدة المتحورات السابقة من حيث الأعراض الصحية، حتى لو كان أكثر قابلية للانتشار”.

وأضاف أتريل: “هذا الأمر قد يضع أسواق الأصول المعرضة للمخاطر فى مزاج متحمس، حيث ترتفع الأسهم والسلع، بالإضافة إلى العملات المرتبطة بالسلع ذات المخاطر العالية بما فى ذلك الدولار الأسترالى والكندى”.

وواصلت الأسهم الآسيوية مكاسبها القوية التى شوهدت فى وول ستريت، مع ارتفاع مؤشر الأسهم الإقليمية بنسبة 0.6% اليوم الأربعاء، وسجل الدولار الكندى أعلى مستوى له خلال أسبوعين حيث بلغ 1.2625 لكل دولار أمريكى.

وسيقرر بنك كندا سياسته فى وقت لاحق اليوم الأربعاء، وبينما يتوقع الاقتصاديون عدم حدوث تغيير فى ذلك الاجتماع، لكنهم يتوقعون رفع أسعار الفائدة فى وقت مبكر من منتصف العام المقبل، وذلك خلال استطلاع جديد أجرته “رويترز”.

وسيعقد بنك الاحتياطى الفيدرالى فى الولايات المتحدة اجتماعه فى الأسبوع المقبل، مع تراجع صناع القرار السياسى عن توقعاتهم بزيادة وتيرة الخفض التدريجى لحوافز التحفيز.

وتعافى الجنيه الإسترلينى بشكل طفيف ليرتفع 0.08% ليصل إلى 1.32545 دولار ليتجه نحو منتصف نطاق التداول هذا الأسبوع.

وارتفع اليورو بنسبة 0.05% ليصل إلى 1.12735 دولار بعد أن وصل لأدنى مستوياته منذ 26 نوفمبر عند 1.1228 دولار فى الجلسة السابقة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذى يقيس الدولار فى مقابل ستة أقران رئيسيين، بنسبة 0.14% إلى 96.150، فاستقر بالقرب من منتصف نطاقه على مدى الأسبوعين الماضيين.

وتراجعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات عن أعلى مستوى له منذ الأول من ديسمبر، وهو 1.4870%، لتنخفض إلى 1.4648%.

 

كتبت: هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/08/1489017