منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كوليرز: التحسن فى إشغالات الفنادق مؤشر على عودة مستويات السياحة لما قبل الجائحة


شرم الشيخ تتصدر النمو بـ74% والغردقة بـ63% والقاهرة 49% والإسكندرية 20%

قالت شركة كوليرز إنترناشيونال المتخصصة فى الاستشارات الفندقية والعقارية إن التحسن فى معدلات الإشغال بالفنادق المصرية يظهر مؤشرات واعدة تدل على انتعاش السياحة وعودتها إلى مستوياتها قبل الجائحة فى المدى القصير إلى المتوسط مما أدى إلى حدوث تحسنات هامشية وشهدت الغردقة أكبر تغير فى متوسط السعر اليومى بزيادة 8% على العام الماضى .

وتوقع تقرير صادر من كوليرز انترناشيونال للاستشارات العقارية والفندقية أن تكون القاهرة أكبر مساهم فى العرض المصرى حيث سيتم إضافة ما يزيد على 1.8 ألف غرفة معلن عنها إلى المعروض الحالى ومن المتوقع أن يزيد العرض الإجمالى فى السوق المصري بمعدل نمو سنوى مركب يبلغ 2% بين أعوام 2021و2023. وسيؤدى ذلك بحسب التقرير إلى إضافة 3400 غرفة جديدة إلى السوق.
وواصل الطلب على الفنادق المصرية الارتفاع خلال الربع الثالث من العام الجارى مع رفع القيود المفروضة على السفر بسبب الجائحة وارتفاع أعداد السياح القادمين.

وحصلت مصر على ختم السفر الآمن الذى يمنحه المجلس العالمى للسفر والسياحة فى شهر يونيو وللمرة الأولى منذ بداية العام تم السماح للفنادق بالعمل بكامل طاقتها .

وذكر التقرير أن ارتفاع نسب الإشغال فى القاهرة والإسكندرية والغردقة يعكس زيادة الطلب على قطاع السياحة وتقدم انتعاش سوق الفنادق المصرية إذ كان النمو فى الإشغالات إيجابيا للمقاصد الأربع.
وتصدرت شرم الشيخ معدل النمو بـ74% وتلتها الغردقة بـ63% والقاهرة 49% والإسكندرية 20% بحسب كوليرز .وأتى التغير فى معدلات الإشغال فى القاهرة بنسبة 49% مقارنة بالعام الماضى نتيجة للعودة التدريجية لقطاع سياحة الشركات وسياحة المعارض والمؤتمرات فى الدولة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/08/1489098