منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشراء الموحد” توقع اتفاقية مع “استرازينيكا” لتوريد عقار “إيفوشيلد” للوقاية من فيروس كورونا


وقعت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية” اتفاقية مع شركة استرازينيكا للأدوية لتوريد دواء “إيفوشيلد” الجديد للوقاية من فيروس كورونا المستجد لصالح وزارة الصحة والسكان.

وقال بيان صادر عن استرازينيكا، إنه عند الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة سيتم استخدام عقار “إيفوشيلد” لتوفير الحماية للأشخاص المعرضين للخطر الذين قد لا يكتسبون استجابة مناعية كافية بعد تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا والمساعدة على منع تطور المرض إلى حالات شديدة في حال الإصابة بالفيروس.

أشار البيان إلى أن عقار “إيفوشيلد” حصل على ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخراً لأغراض الوقاية قبل التعرض لفيروس كورونا المستجد.

وقال حاتم الوردانى، رئيس مجلس الإدارة لشركة أسترازينيكا في مصر، إن توقيع الاتفاقية يؤكد التزام الشركة فى توفير الحلول الطبية المبتكرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

أضاف أن مصر تعد من أوائل بلدان المنطقة التي تسارع لشراء عقار “إيفوشيلد”، والذى يعد أول تركيبة في العالم من الأجسام المضادة طويلة المفعول، والذي أكدت بيانات التجارب السريرية للمرحلة الثالثة على فعاليته في علاج كورونا المستجد والوقاية منه.

وتستهدف وزارة الصحة والسكان تطعيم 40% من المواطنين باللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، بنهاية العام الجارى حيث تم الانتهاء من تطعيم 30% من المواطنين المصريين بلقاح فيروس “كورونا” ومن المتوقع أن تتسلم مصر شحنات جديدة من اللقاحات المضادة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال الوردانى فى تصريحات سابقة لـ”البورصة”، إن أسترازينيكا مصر للأدوية تعتزم زيادة استثماراتها ضمن خطتها بالتواجد فى السوق المصرى خلال السنوات الخمس المقبلة.

أشار إلى أن استثمارات «أسترازينيكا مصر» تصل إلى مليار جنيه ويعد السوق المصرى من الأسواق الواعدة من حيث الحجم والنمو.

ووفرت الشركة بالتعاون مع وزارة الصحة و«كوفاكس» أكثر من 6 ملايين جرعة للقاح المضاد لفيروس كورونا للسوق المصرى حتى الآن.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فيروس كورونا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/13/1490342