منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تصدر 2.9 مليون قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 10 مليارات العام الجارى


أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 2.9 مليون قرار علاج على نفقة الدولة، بنهاية نوفمبر الماضى، بإجمالى تكلفة 10 مليارات جنيه.

وقال حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن قرارات العلاج على نفقة الدولة شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

وقال محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجى، إن إجراءات إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة، تبدأ بالتوجه إلى أقرب مستشفى حكومى بالمحافظة التابع لها المريض، لمناظرة حالته وإجراء الفحوصات الطبية وتشخيص الحالة، تمهيداً لتحرير “تقرير اللجنة الثلاثية”.

وأشار محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إلى أن أوراق المريض متضمنة صورة بطاقة الرقم القومى وتقرير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى والأبحاث الحديثة يتم إرسالها إلى قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، حيث يقوم الموظف المختص بتسجيل البيانات المدونة فى النموذج على الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، ويتم استلام الطلب إلكترونياً بالمركز الرئيسى بالمجالس الطبية فى القاهرة، ويتم عرضه إلكترونيا على اللجان الطبية المتخصصة، ليتم إصدار القرار، دون حاجة المريض للذهاب للمجالس الطبية تسهيلًا على المرضى وذويهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/14/1490617