منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسامة ربيع: تطوير قناة السويس ضرورة حيوية لتعزيز مكانتها العالمية


أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع أن قناة السويس جزءا لا يتجزأ من تاريخ وحاضر ومستقبل البلاد وهو ما يجعل تطويرها المستمر ضرورة حيوية لتعزيز مكانتها العالمية وتعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد وحجم البضائع الضخم المار عبرها بإنشاء مناطق صناعية ولوجيستية في محيطها .

جاء ذلك – حسبما أفاد بيان صادر عن هيئة قناة السويس اليوم /السبت/ – خلال استقبال رئيس الهيئة اليوم وفدا من كلية دار العلوم جامعة القاهرة؛ برئاسة الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد الكلية يرافقه الدكتور صبري الجندي مستشار وزير التعليم العالي ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية .

وأعرب أسامة ربيع – خلال كلمته – عن ترحيبه وسعادته بالوفد بتواجدهم في هيئة قناة السويس الصرح الوطني الرائد للتعرف عن كثب على قناة السويس وأهميتها لحركة التجارة العالمية .

وقدم ربيع عرضا تضمن التعريف بنظام الملاحة بقناة السويس قبل وبعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وإلقاء الضوء على المزايا الملاحية للمشروع وأبرزها زيادة عامل الأمان الملاحي ورفع قدرة القناة على مواجهة حالات الطوارئ المحتملة؛ فضلا عن رفع تصنيف القناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية وزيادة قدرتها على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة

واستعرض الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الهيئة لمواجهة التحديات الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد سواء على صعيد الالتزام بتدابير السلامة والإجراءات الاحترازية للمرشدين والمتعاملين مع السفن العابرة؛ أو من خلال تبني الهيئة لسياسات تسويقية وتسعيرية مرنة للتعامل مع الظروف المضطربة في سوق النقل البحري .

وأشار ربيع إلى جهود الهيئة في تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة “EVER GIVEN”؛ وهو ما حظي بإشادات دولية عديدة حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك لأول مرة في أعمال الإنقاذ البحري؛ ونجحت في تعويم السفينة بشكل أمن دون أن يسفر ذلك عن أية خسائر تلحق ببدن السفينة أو البضائع المحمولة عليها .

كما قدم ربيع نموذجا لأحد الأفكار المتميزة المقدمة من قبل شباب العاملين بالهيئة ضمن مبادرة (ابتكر) لرعاية الأفكار المبدعة؛ مشيرا إلى فكرة المشروع التي تقوم على تطوير منظومة التغذية الكهربية لمحطات المراقبة الإلكترونية باستخدام الطاقة المتجددة وعمل نظام تحكم عن بعد لها وهو ما يتم تطبيقه حاليا من خلال تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع .

وخلال الزيارة قدم مجموعة من الطلاب قصائد وطنية في حب مصر وأخرى عن قناة السويس؛ كما تبادل الطلاب الحوار مع رئيس الهيئة وقاموا بطرح مجموعة من التساؤلات تتعلق بقناة السويس ومشروعاتها .

من جانبه؛ أعرب الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم عن شكره للفريق أسامة ربيع على هذه الزيارة الهامة والتي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والتي تعد أحد الروابط الهامة لربط الشعوب والثقافات، مؤكدا على أهمية الزيارة لإتاحة الفرصة لطلبة وطالبات الكلية بالتعرف على مشروعات القناة ومنجزاتها التي لم تتوقف رغم التحديات المختلفة، مشيدا بجهود الهيئة وكافة العاملين بها خلال أزمة جنوح السفينة البنمية العملاقة” EVER GIVEN” والتي أثبتت كفاءة وقدرة المصريين على مواجهة أصعب التحديات .

وفي ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع الهيئة إلى الدكتور عبد المحسن عبد الراضي عميد كلية دار العلوم، وفي المقابل أهداه درع الكلية .

وتضمن برنامج الزيارة، التوجه لمبنى المارينا ومشاهدة حركة الملاحة بالقناة الجديدة؛ ثم زيارة موقع الأنفاق للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/18/1491834