منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إمباور” تسعى لبيع كهرباء من المخلفات لمصنعين فى كفر الشيخ والنوبارية


تفاوض شركة إمباور العاملة في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات، مصنعين في كفر الشيخ والنوبارية لبيع كهرباء منتجة من تدوير المخلفات.

وقال حاتم الجمل رئيس شركة إمباور لـ”البورصة”، إن الشركة بدأت مناقشات مع مصنعين لبيع الكهرباء مباشرة لهم بقدرات إجمالية تصل إلى 2.5 ميجاوات، وتنوى الشركة بيع الكيلووات بقيمة 125 قرشاً وهى قيمة أعلى من التى تعاقدت عليها مع شركة توزيع الكهرباء البالغة 103 قروش.

وذكر أن إيرادات الشركة تراجعت بنسبة 55% عن المخطط فى دراسات الجدوى للمشروعات بسبب قيمة التعريفة، وقررت إرجاء خطط لتنفيذ مشروعات لحين وضوح الرؤية.

وأوضح أن الشركة تبيع الكهرباء المنتجة من المحطات المربوطة على شركات توزيع الكهرباء بنحو 103 قروش لكل كيلووات، رغم صدور قرار رسمى من الدولة بتحديد التعريفة بقيمة 140 قرشاً لكل كيلووات.

وذكر أن الشركة لم تستطع تحصيل إيرادات كافية لسد أقساط وفوائد البنوك، مما أثرعلى عمليات التشغيل والصيانة، وتم مخاطبة عدد من البنوك بشأن تأجيل سداد الأقساط واستجابت بنوك”تنمية الصادرات” و”الأهلى المصري” و”الإسكندرية”.

وأوضح أن إمباور اتجهت إلى إنتاج أسمدة عضوية وارتبطت بقطاع الزراعة وخاصة في الأراضي الجديدة، والذى أدى استخدامه إلى خفض درجة الملوحة وزيادة الإنتاجية وخفض استهلاك الأسمدة الكيماوية نتيجة زيادة معدل الامتصاص.

وقال إن إمباور مازالت في مرحلة مناقشات مع شركة سعودية لإنشاء وتشغيل محطتين تنتجان كهرباء وأسمدة من المخلفات بقدرات تصل إلى 12 ميجاوات، وتسعى إلى إنشاء المشروع وتشغيله، بينما يمول الجانب السعودى الاستثمارات وتكلفة التنفيذ.

وأضاف أن إمباور كانت تخطط لتنفيذ مشروعات في مصر لإنتاج الطاقة والأسمدة من المخلفات باستثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه بالتعاون مع مستثمر سعودى وبتمويل من مؤسسات مالية عربية، ولكن هذه الخطة تم تجميدها بسبب تدنى تعريفة إنتاج الطاقة من المخلفات وتأثر الأسمدة.

وتعد إمباور أول شركة مصرية تحصل على رخصة لإنتاج الطاقة من المخلفات من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إمباور

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/20/1492046