منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الذهب محاصر فى نطاق ضيق مع ضعف الدولار وتحسن معنويات المخاطرة


ظلت أسعار الذهب فى نطاق ضيق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث واجه الدولار الضعيف تحسن طفيف فى معنويات المخاطرة، فى حين أن ارتفاع حالات الإصابة بسبب متحور فيروس كورونا “أوميكرون” لايزال مصدر قلق للمستثمرين.

وارتفع السعر الفورى للذهب 0.1% ليصل إلى 1791.73 دولارًا للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكى 0.1% لتصل إلى 1792.30 دولارًا.

وظل مؤشر الدولار الأمريكى يتأرجح دون المستويات المرتفعة الأخيرة، بعد أن فقد قوته بشكل مفاجئ بعد ضربة لخطط إنفاق الديمقراطيين فى واشنطن.

وساعد ضعف الدولار على جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكى أكثر جاذبية للمشترين فى الخارج.

وقال جيفرى هالى، كبير محللى السوق فى أوندا: “يفتقر مستثمرو الذهب إلى الجرأة على أى نوع من الخسائر حالياً، كما يتضح من التراجعات السريعة الأخيرة عند الارتفاعات فوق 1800 دولار”.

وأضاف هالى: “يفتقر الذهب إلى القوة الدافعة للخروج من التداول الحالى المحدود النطاق، حيث أصبح إلى حد ما فئة أصول منسية فى نهاية العام”.

وارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء، لتتجاهل جلسة وول ستريت الأكثر زخماً مساء أمس، حيث شجعت الأسواق الصينية جهود بكين لمساعدة شركات العقارات المتعثرة رغم أن الحالات المتزايدة لمتحور أوميكرون ظلت مصدر قلق للمستثمرين.

وتقف العديد من الدول فى حالة تأهب قصوى ضد انتشار الفيروس قبل أيام قليلة من احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حيث تؤثر الأزمة الصحية الأخيرة على الأسواق المالية وتؤثر على التعافى الاقتصادى العالمى.

هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/21/1492637