منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التموين: استخراج 81.2 ألف بطاقة تموينية للفئات الأولى بالرعاية خلال 2021


كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية انه تم خلال العام الحالي استخراج 81.2 ألف بطاقة تموينية لأول مرة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، بالاضافة إلى استخراج نحو 20 ألف بطاقة تموينية للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة والغير مدرجة تموينيا.

وأوضح التقرير السنوي الصادر عن الوزارة، اليوم، أن قطاع التجارة الداخلية من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر لما له من تأثير مباشر على المواطن المصري، ومن أهم القطاعات التي توفر فرص عمل من خلال الاستثمارات الموجهة لكافة المحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة تولت مسئولية تطوير وتنمية هذا القطاع بوضع خريطة استثمارية تضم العديد من نماذج الأعمال للأنشطة التجارية التي تمثل البنية التحتية لتطوير قطاع التجارة الداخلية.

وأوضح زيادة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 11.2%، حيث سجل 901 مليار جنيه عام 2020/2021 مقارنة بـ 810 مليار جنيه عام 2019/2020.

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات الجديدة في (مناطق تجارية ولوجستية وسلاسل تجارية) بلغ نحو 37.545 مليار جنيه في 11 مشروعا في محافظات (الغربية، البحيرة، الشرقية، قنا، الدقهلية، الأقصر، الفيوم، المنوفية).

وأظهر أن عدد المناطق اللوجستية التي تم الانتهاء منها او دخلت حيز التشغيل خلال العام الحالي هما منطقتين الأولى منطقة تجارية لوجستية بالغربية بتكلفة 8.2 مليار جنيه،والثانية ،منطقة لوجستية بالبحيرة بتكلفة 2.28 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بحجم استثمارات الدولة في تشييد الأسواق الجديدة، أشار التقرير إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية لأسواق الجملة المركزية المتطورة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية وشركة رانجيس العالمية لإدارة أسواق الجملة، ومن المخطط التعاون في انشاء أول سوق جملة مركزي باستثمارات تصل الى 3 مليارات جنيه مصري كأول سوق جملة مركزي متطور تمهيدا لإنشاء من 12 الى 14 سوق على مستوى كافة المحافظات.

أما بالنسبة لعدد المستودعات الاستراتيجية التي تم إنشاؤها هذا العام لتأمين المخزون، أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من طرح المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية بواقع 4 مستودعات في محافظات(الشرقية- الفيوم-السويس الأقصر)وجاري الإعداد للتعاقد.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/21/1492771