منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الآثار” تطلق تطبيقا إلكترونيا لـ “متحف الحضارة” 


انتهى مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، من إصدار تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة “موبايل أبليكشن” خاص بالمتحف.

وأُطلق التطبيق بالتعاون مع شركة IPMagiX باسم NMEC، في إطار الاستعانة بأحدث التقنيات التكنولوجية للترويج للمتحف بصورة جديدة ومساعدة مختلف الزائرين على اكتشاف المتحف خلال زيارتهم.

ومن المقرر أن يُقدم التطبيق خريطة داخلية للمتحف، ونبذة تعريفية عن بعض الأماكن الموجودة به، وتفاصيل بعض القطع الأثرية، كما سيسمح بإمكانية طلب تصريح لزيارة معمل الترميم، وسيتوفر به آلية لإعادة توجيه الزائر لموقع حجز التذاكر الخاصة بالمتحف.

واجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية لمتابعة مستجدات العمل.

واستعرض الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، عددا من الموضوعات المتعلقة بإيرادات المتحف وتزايد الإقبال على زيارته مع التأكيد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المُتبعة.

وأشار إلى وجود طفرة ملحوظة من حيث أعداد ونوعية الزوار من المصريين والأجانب، وكذلك إدراج المتحف بمعظم البرامج السياحية، وإقبال العديد من الشخصيات والمسئولين الأجانب علي زيارته، إلى جانب زيادة أعداد رحلات طلاب المدارس المختلفة له.

وأوضح خلال الاجتماع، أنه تم إصدار العدد الأول من النشرة الإخبارية الإلكترونية للمتحف باللغتين العربية والإنجليزية، والتي سيتم إصدارها بعد ذلك بشكل ربع سنوي.
كما تم خلال الاجتماع الموافقة على الطلب المقدم للاستعانة بخبرة المتحف وفريق الترميم به في خطط ترميم وصيانة القطع الأثرية والمقتنيات الموجودة داخل المتحف الزراعي التابع لوزارة الزراعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/21/1492797