منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصين» تطلب قائمة بمزارع ومحطات تصدير الحاصلات المصرية قبل موسم التوريد الجديد


أرسلت الصين خطابا إلى الإدارة المركزية للحجر الزراعى المصرى لتسجيل قائمة بمزارع ومحطات تعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية المعتمدة التى سيتم تصدير المنتجات منها إلى «بكين» خلال الموسم التصديرى الجديد.

قال أحمد زكى، رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى فى بكين، إن الصين أرسلت خطابا للحجر الزراعى المصرى لتسجيل مزارع ومحطات تعبئة الحاصلات الزراعية المعتمدة، والتى سيتم تصدير المنتجات منها إلى الصين خلال الموسم الجديد.

أضاف زكى فى ندوة عقدها المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بعنوان «آليات تسجيل المنتجات الغذائية بالصين لسهولة التصدير» إلى أنه من المقرر أن يُفتش ويراجع المسئولون فى الصين هذه المزارع والمحطات باستخدام تقنية الفيديو ومن المقرر إجراء عملية التفتيش خلال أيام 28 و29 و30 من شهر ديسمبر الجارى، لبدء تصدير الموالح إلى بكين».

وأبرمت مصر والصين 3 بروتوكولات تعاون لتصدير منتجات البرتقال والتمور والعنب.

قال هشام النجار، نائب رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن البروتوكول الموقع مع الجانب الصينى بهذا الشأن يستهدف ضمان سلامة الثمار من ذبابة الفاكهة فى مزارع ومحطات تعبئة معتمدة.

أضاف أن الحجر الزراعى هو الجهة المنوط بها تحديد قائمة بالمزارع ومحطات التعبئة المعتمدة لتصدير منتجات الموالح والتمور والعنب فيما يخص السلامة النباتية وخلوها من الآفات وذبابة الفاكهة على وجه التحديد.

أوضحت مصادر فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن الصين تطلب قائمة بالمزارع ومحطات التعبئة منذ موسم 2019 تقريبًا، لضمان دخول المنتجات سليمة إلى أراضيها.

أضافت أنه منذ سنوات طويلة، والصين تعمل مع الحاصلات الزراعية المصرية من خلال شروط عدة، أبرزها مكافحة الآفات البستانية تحت إشراف صينى، مع الاحتفاظ بسجلات تفصيلية عن برنامج الرش وإتاحة السجلات للفحص، ومكافحة ذبابة فاكهة البحر المتوسط».

أيضًا، تهتم الصين بعمليات اعتماد المزارع التصديرية لدى إدارة الحجر الزراعى لمراجعتها عند الضرورة مع توافر برنامج صحي ومراجعة دائمة لنظافة الأدوات المستخدمة في الفرز والتعبئة، بخلاف النظافة الشخصية للعاملين بالمحطات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/22/1493117